أخبار عاجلة
حادث مروري يُعفي مدير طرق جازان -
تشغيل محطة توزيع المياه المحلاة بجازان -
لجنة مكافحة التسول بحائل تضبط 11 متسولًا -
حالتا وفاة وإصابة 15 في حادث على طريق الهجرة -
الأسهم المحلية تسجل أعلى مستوى في 27 شهراً -
من أسقط «الأخضر» في الصين؟ -
القروني: الباطن تجاهلني وأجبرني على الشكوى! -
إثيوبيا “لا تريد إلحاق الضرر بمصر” -

الزمالك يخشى مفاجآت الكأس أمام المنيا

الزمالك يخشى مفاجآت الكأس أمام المنيا
الزمالك يخشى مفاجآت الكأس أمام المنيا

يستهل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، عند الثامنة مساء الخميس، مشواره نحو لقب كأس مصر، عندما يلتقى مع فريق المنيا، أحد فرق دورى الدرجة الثانية بالصعيد، على أرض استاد القاهرة، ويدخل الزمالك المباراة وعينه على لقب البطولة، التى خسرها الموسم الماضى أمام فريق المصرى البورسعيدى فى دور ما قبل النهائى للبطولة.

ويسعى «نيبوشا»، المدير الفنى للفريق، لتحقيق الفوز والتأهل لدور الـ16 للبطولة، محذرا لاعبيه من مفاجآت الكأس، التى دائما لا تعترف بأسماء الفرق، خصوصا أن مباريات دور الـ32 للمسابقة تُقام بدون اللاعبين الدوليين.

وحرص المدير الفنى خلال الفترة التى سبقت المباراة على تجهيز بعض لاعبيه البدلاء، لسد الفراغ الذى تركه اللاعبون الدوليون، المتواجدون حاليا فى معسكر المنتخب الوطنى استعدادا لمواجهة غانا، وهم: أحمد الشناوى وطارق حامد وعلى جبر، ومن المتوقع أن يدفع «نيبوشا» ببعض الوجوه الجديدة ممن لم يشاركوا خلال الفترة السابقة مع الفريق، وفى مقدمتهم: خالد قمر ومحمود حمدى الونش وعلاء الشبلى ومحمد رمضان ومحمد إبراهيم.

من جانبه، أكد المدير الفنى أن مباراة اليوم صعبة على فريقه، وليست كما يتصور البعض، لكون المنافس يشارك فى دورى الدرجة الثانية. وقال: «أعرف جيدا أن مباريات الكأس لا تعترف إلا بالجهد والعرق طوال الـ90 دقيقة، ولاحظت أثناء دراستى للمنافس أنه فريق قوى، يضم مجموعة مميزة من اللاعبين بعضهم يتمتعون بمهارة عالية، وحذرت لاعبى الزمالك من رغبة المنافس فى تحقيق الفوز من أجل مواصلة مغامرتهم».

وأضاف: «سأدفع ببعض اللاعبين الجدد فى المباراة من أجل تجهيزهم، ولكن ليس على حساب القوام الأساسى للفريق، حتى لا يتأثر أداء الفريق».

ومن المتوقع أن يدفع الزمالك بتشكيل مكون من: محمود جنش، فى حراسة المرمى، ومحمود حمدى الونش ومحمد مجدى ومؤيد العجان وحازم إمام ومعروف يوسف وأحمد داوودا وأيمن حفنى وأحمد مدبولى وعبدالله جمعة و«كاسونجو» وباسم مرسى.

فى المقابل، يدخل المنيا اللقاء رافعا شعار التحدى والندية للقلعة البيضاء سعيا لتحقيق مفاجأة تكون حديث الوسط الرياضى، حيث حرص المنيا، بقيادة مديره الفنى، أبوالعينين شحاتة، للاستعداد القوى للمباراة، من خلال الدخول فى معسكر مغلق، استمر ثلاثة أيام، حرص خلاله المدير الفنى على تحفيظ لاعبيه خطة المباراة وطريقة اللعب، والتى وضح منها اعتماد الفريق على الدفاع وتطبيق الهجمة المرتدة السريعة، مع إغلاق مفاتيح لعب المنافس والتسديد على مرمى «جنش» من بُعد.

وأكد أبوالعينين شحاتة أنه يسعى لتحقيق مفاجأة بالإطاحة بالزمالك من المسابقة، موضحا أن فريقه ليس أقل من بنى عبيد عندما أطاح بالمنافس نفسه منذ عدة مواسم.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)