أخبار عاجلة
تباين حول مستقبل البرازيلي ليما مع الملكي -
الغانم: أطراف معروفة تروج إشاعة حل المجلس -
كونتي يحن الى ايطاليا ويريد العودة اليها -
فرض حظر تجول في مدينة كركوك -
لقاء مرتقب الخميس بين اردوغان وبوتين -

بنفيكا تصدر قائمة الأندية الأكثر ربحًا في ميركاتو أوروبا

بنفيكا تصدر قائمة الأندية الأكثر ربحًا في ميركاتو أوروبا
بنفيكا تصدر قائمة الأندية الأكثر ربحًا في ميركاتو أوروبا

نشرت صحيفة ليكيب الفرنسية تقريرًا مطولاً تبرز فيه الأندية الأكثر ربحًا في سوق الانتقالات الصيفية بعد مرور 6 أسابيع من فتح باب الميركاتو استعدادًا للموسم الجديد.
ويتصدر نادي بنفيكا القائمة بمبيعات قيمتها «112.3 مليون يورو» بانتقال حارس المرمى إيدرسون إلى مانشستر سيتي «40 مليون يورو» ونيلسون سيميدو إلى برشلونة «35 مليون يورو» وفيكتور ليندلوف إلى مانشستر يونايتد «30.25 مليون يورو» والمهاجم الألماني الشاب مختار إلى بروندبي الدنماركي وكاندياس إلى رينجرز الاسكتلندي في المقابل اشترى النادي البرتغالي لاعبين فقط بقيمة 3.15 ملايين يورو.
وفي المركز الثاني يحل موناكو بمبيعات قيمتها 110 ملايين يورو وهم برناردو سيلفا إلى مانشستر سيتي «50 مليون يورو» وتيموي باكايوكو إلى تشيلسي «40 مليون يورو» وفالير جيرمان إلى مارسيليا «8 ملايين يورو» وعبده دياللو إلى ماينز «5 ملايين يورو» وكورينتين جين إلى تولوز «3.5 ملايين يورو» ونبيل درار إلى فنربخشة التركي بالمبلغ ذاته مع إمكانية زيادة الحصيلة في ظل وجود جواهر أخرى محل اهتمام عمالقة أوروبا مثل كيليان مبابي وبينامين ميندي وجبريل سيديبيه وتوماس ليمار.
في المقابل صرف موناكو 50 مليون يورو فقط على شراء كل من يوري تيليمانس وكونجولو سواليهو وميتي وجوردي مبولا.
وأشار التقرير إلى أن نادي روما يحتل المركز الثالث حيث انتعشت خزينته بمبلغ 108.25 ملايين يورو بعد بيع كل من محمد صلاح إلى ليفربول «42 مليون يورو» وأنتوني روديجر إلى تشيلسي «35 مليون يورو» وليناردو باريديس إلى زينيت سان بطرسبرغ «23 مليون يورو» إضافة إلى بيع الشاب فيدريكو ريتشي إلى ساسولو وإعارة ماريو روي إلى نابولي.
في المقابل ضم روما 9 صفقات كلفته 78 مليون يورو أعلاها سعرًا ريك كارسدورب القادم من فينورد بطل الدوري الهولندي مقابل 14 مليون يورو.
وحل إيفرتون الإنكليزي في المركز الرابع بمبيعات قيمتها «106.28 ملايين يورو» بفضل صفقة بيع روميلو لوكاكو إلى مانشستر يونايتد «85.5 مليون يورو» وجيرار دولوفيو إلى برشلونة 12 مليون يورو وتوم كليفرلي إلى واتفورد «10 ملايين يورو» بينما استثمرت إدارة التوفيز 98 مليون يورو بناء على رغبة مدربه رونالدو كومان سعيا لدخول المربع الذهبي الموسم المقبل حيث ضم كل من مايكل كين مدافع بيرنلي وحارس المرمى جوردان بيكفورد ولاعب الوسط المهاجم دافي كلاسين مقابل 30 مليون يورو لكل منهم إضافة إلى واين روني العائد من مانشستر يونايتد مقابل 12 مليون يورو تم خصمهم ضمن صفقة لوكاكو.
كما حصد نادي أولمبيك ليون الفرنسي 102.5 مليون يورو في ميركاتو أوروبا بعد بيع كل من هدافه ألكسندر لاكازيتي إلى أرسنال مقابل 53 مليون يورو ولاعب الوسط كورنتين توليسو إلى بايرن ميونخ 41.5 مليون يورو وماكسيم جونالونز إلى روما وماتيو فالبوينا إلى غلطة سراي وماتشي رايبوس إلى لوكوموتيف موسكو بإجمالي 8 ملايين يورو للاعبين الثلاثة.
وتضم قائمة المستفيدين أيضًا أندية كبيرة مثل يوفنتوس الإيطالي بصفقات ثمنها 87.2 مليون يورو بعدما باع ليوناردو بونوتشي إلى ميلان «42 مليون يورو» وكينجسلي كومان إلى بايرن ميونخ «21 مليون يورو» وسيمون زازا إلى فالنسيا.
وخلف العملاق الإيطالي يأتي توتنهام الإنكليزي بمبيعات قدرها 82 مليون يورو أبرزها صفقة انتقال ظهيره الأيمن كايل والكر إلى مانشستر سيتي مقابل 51 مليون يورو كما انتعشت خزينة إشبيلية بـ77 مليون يورو بعد بيع كل من عادل رامي إلى مارسيليا وفيتولو إلى أتلتيكو مدريد وفيسنتي إيبورا إلى ليستر سيتي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة