أخبار عاجلة
نينا دوبريف تقلد الرقصة الشهيرة لفيلم La la Land -
وزير الثقافة يطلق مبادرة "كتاب لكل طالب" -
أحمد شوقي يستعد لطرح كليب جديد بعنوان "قهوة" -
مقارنة شيرين بين عمرو وتامر "خلف خلاف" -
باسل خياط: بدأت تصوير مسلسل "30 يوم" -
سمير زاهر عن أزمة شريف إكرامي وناجي: بنأكل بعض" -

هشام حطب: تكلفة الإعداد وراء الإخفاقات العربية في أوليمبياد ريو

هشام حطب: تكلفة الإعداد وراء الإخفاقات العربية في أوليمبياد ريو
هشام حطب: تكلفة الإعداد وراء الإخفاقات العربية في أوليمبياد ريو

أكد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية إن تكلفة إعداد أي رياضي للحصول على ميدالية أوليمبية لا تقل عن مليون دولار سنوياً موضحاً أن تكلفة إعداد كل المشاركين في البعثة المصرية للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية الماضية (ريو دي جانيرو 2016) بلغت 13 مليون دولار، وهو ما يعادل ميزانية إعداد ثلاثة رياضيين فقط.

وحصدت مصر ثلاث ميداليات برونزية احتلت بهم المركز 72 في جدول ميداليات الدورة. وجاءت الميداليات الثلاث عن طريق الثلاثي سارة سمير ومحمد إيهاب في رفع الأثقال وهداية ملاك في التايكوندو.

وقال حطب: «وزارة الشباب والرياضة المصرية أنفقت 130 مليون جنيه مصري وهو ما يعادل 13 مليون دولار لإعداد 122 رياضيا ولاعبة للمشاركة في دورة ريو. ونحتاج إلى إعداد 117 لاعبا ولاعبة للدورة المقبلة في طوكيو 2020».

وجاءت تصريحات حطب في إطار ضمن سلسلة تحقيقات نشرتها جريدة «الاتحاد» الإماراتية تحت عنوان (العرب بين حلم الذهب ومواسم الغضب).

وأشارت الاتحاد، إلى ما ذكرته «ذي إندبندنت» البريطانية عما تم رصده للإنفاق على الفريق الأولمبي البريطاني، المشارك في أولمبياد ريو، خلال السنوات الأربع التي سبقت الأوليمبياد وأثناء الدورة حيث بلغ 347 مليون جنيه استرليني.

وبلغت حصيلة الميداليات البريطانية 67 ميدالية مما يعني أن تكلفة الميدالية الواحدة بلغت1ر5 مليون استرليني.

وحلت بريطانيا في المركز الثاني خلف الولايات المتحدة في جدول الميداليات وذلك في مفاجأة من العيار الثقيل متفوقة على القوى التقليدية مثل الصين وروسيا وألمانيا واليابان وفرنسا وكوريا وإيطاليا وأستراليا وغيرها من الدول التي تشتهر بارتفاع حصيلة الميداليات الأوليمبية.

ونقلت «الاتحاد» عن نور الدين بن عبدالنبي أمين صندوق اللجنة الأوليمبية المغربية تصريحات قال فيها: «أنفقت اللجنة الأوليمبية المغربية 19 مليون دولار في السنوات الست الماضية منها ميزانية المشاركة في دورتي لندن 2012 وريو 2016 إضافة إلى تكلفة المشاركة في دورات الألعاب العربية والشتوية والفرانكوفونية».

وأكد عبدالنبي أنه كان من المفترض صرف 33 مليون دولار، لكنه في النهاية تم صرف 55 % من المبلغ الإجمالي الذي رصدته الدولة.

وأشار التقرير إلى أن تكلفة الحصول على ميدالية أوليمبية يبلغ في بريطانيا 1ر5 مليون استرليني وفي الولايات المتحدة 16ر1 مليون استرليني وفي جنوب أفريقيا 1226ر1 مليون استرليني وفي أستراليا 12 مليون دولار أسترالي.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً