أخبار عاجلة
ضمن خطتها لأعمال الحج .. البيئة تفتش 88 منشأة بمكة -
كيم جونغ أون يرد على "تفاؤل ترامب" بأوامر عكسية -
لقاءات السيسي تتصدر عناوين صحف الأربعاء -

الفيصلي الأردني يصطدم بالأهلي المصري في البطولة العربية

الفيصلي الأردني يصطدم بالأهلي المصري في البطولة العربية
الفيصلي الأردني يصطدم بالأهلي المصري في البطولة العربية

تفتتح اليوم منافسات البطولة العربية لكرة القدم حيث يلتقي في اللقاء الأول نصر حسين الجزائري امام الوحدة الإماراتي على ملعب السلام وفي اللقاء الثاني يلعب الأهلي المصري امام ألفيصلي الأردني وذلك ضمن منافسات المجموعة الاولى.
في اللقاء الأول ستكون حظوظ الفريقين متساوية الى حد بعيد في ظل تقارب المستوى بين الفريق الجزائري ومنافسه الاماراتي.
وسيحاول كلاهما فرض سيطرته على وسط الملعب والتواجد بكثافة في منطقة المناورات والضغط على الخصم لاجباره على التراجع لمناطقه الدفاعية.
وسيكون الحذر حاضرا أيضا في البداية خوفا من تلقي هدف قد يربك الحسابات تماما وهو ما لا يرغب فيه كل جهاز فني.
وفي المباراة الثانية سيلعب الأهلي المصري بحظوظ اكبر أمام الفيصلي الأردني في ظل حالة معنوية عالية يعيش فيها فريق الأهلي عقب فوزه ببطولة الدوري بمصر إضافة الى الفوز الأخير الذي حققه على حساب خصمه الزمالك في ختام الدوري بهدفين مقابل لاشيء.
وقد يتأثر الأهلي نسبيا بسبب غيابات عدة في صفوف فريقه الأول الذين حصلوا على راحة سلبية بعد موسم طويل وشاق وهو ما قد يمنح الفيصلي فرصة قوية للدخول في دائرة الصراع على الصعود للدور الثاني.
ويتسلح الأهلي بجمهوره أيضا اليوم وهو ما يضاعف من حظوظه في الفوز بالمباراة والخروج بالنقاط الثلاث .
ومن المؤكد ان الأهلي سيدخل  المباراة بحافز الفوز وسيضغط من البداية على امل خطف هدف مبكر يضمن به السيطرة التامة على اللقاء ويربك حسابات الفيصلي ويدفعه للتواجد في المناطق الأمامية بغية التعديل.
الفيصلي من جانبه سيعمل على تامين دفاعاته من هجوم الاهلي المتوقع من خلال تهدئة اللعب والاعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية اضافة الى محاولة استنزاف الوقت بكثرة التمرير في وسط الملعب للضغط على اعصاب الفريق المصري .
من المؤكد ان مرور الوقت سيكون في غير صالح الفريق المصري وسيرفع كثيرا من معنويات الفريق الاردني.
ومن المعروف ان البطولة العربية تضم 3 مجموعات  حيث تحتوي المجموعة الاولى على كل من الاهلي المصري والفيصلي الاردني ونصر حسين الجزائري والوحدة الاماراتي.
وتضم المجموعة الثانية كلا من النصر السعودي والعهد اللبناني والزمالك المصري واتحاد الفتح المغربي فيما يلعب في المجموعة الثالثة كلا من نفط الوسط العراقي  والترجي التونسي والمريخ السوداني والهلال السعودي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تأجيل سلة منتخبات الشباب «الخليجي»