أخبار عاجلة
علي عبد العال يستقبل وزير الرياضة في البرلمان -
نجل عمر عبد الرحمن: صلاة الجنازة عقب صلاة المغرب -
المحلة يفوز على الأوليمبي بهدف بدوري المظاليم -
شيكابالا عبر تويتر: «في الجنة يا عشرين» -

مصادر قانونية: تكفل المرشح بالتذاكر والسكن لحضور مؤتمر يكلفه الإبعاد

مصادر قانونية: تكفل المرشح بالتذاكر والسكن لحضور مؤتمر يكلفه الإبعاد
مصادر قانونية: تكفل المرشح بالتذاكر والسكن لحضور مؤتمر يكلفه الإبعاد

أكدت مصادر قانونية أن دعوة أي مرشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم لرؤساء الأندية لحضوره مؤتمر وتوفير السكن والتذاكر لهم يعتبر مخالفة صريحة تقتضي تدخل لجنة الانتخابات وحرمانه من الترشح وقال: "من يعمد إلى ذلك فهو لا يعرف النظام وضرورة الالتزام باللوائح للانتخابات التي تٌحرم التكفل بأي التزامات تجاه أي شخص أو مسؤول في الأندية ودعوته لحضور المؤتمر وإذا ما تم ذلك فهو المرشح يرتكب خطأ قانونيا يستوجب التدخل والإبعاد لأن في ذلك محاولة تأثير وحصول على الأصوات بطريقة فيها إخلال بالمنافسة".

ويتسابق أكثر من مرشح لرئاسة الاتحاد السعودي على عقد المؤتمرات وزيارات الأندية للتعريف ببرامجهم الانتخابية ومحاولة كسب المزيد من الأصوات.

وقالت مصادر مقربة من أحد المرشحين أن أحد مسؤولي الأندية قال له: "إذا بحثت عن مصلحتي الشخصية فسأرشحك للكرسي المهم، وإذا وضعت نصب عيني مصلحة الرياضة فحتما لن أصوت لصالحك" كإشارة واضحة على عدم قناعته بالمرشح وعدم قدرته على إدارة مؤسسة رياضية بحجم الاتحاد السعودي".

وكان بعض المرشحين قد طعنوا ببعضهم بحجة دعم بعض الأندية من أجل الحصول على الأصوات في يوم الاقتراع وهو ما أبطلته لجنة الاستئناف التي أعادت الدكتور نجيب أبو عظمة وخالد المعمر لمشهد الانتخابات عقب إبعادهم من لجنة الانتخابات لأسباب لم تكن مقنعة.

والمحت المصادر إلى أن من غرائب سير الانتخابات الحالية عرض أحد مسؤولي أندية الدرجة الثانية لصوت ناديه على جميع المرشحين شريطة دخوله في عضوية أحد اللجان، وهو ما اعتبره بعض المرشحين أسلوبا غير مألوف، خصوصا أنه يشي إلى المساومة مقابل التصويت، ولم تخف هذه المصادر أن عشية الانتخابات ربما تشهد قلبا للكثير من المعادلات، وبالتالي التأثير على العملية الانتخابية لصالح مرشح من دون الآخر لأن محاولات التأثير ستكون في إشدها على أكثر من صعيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا