أخبار عاجلة
هزة أرضية جنوب خليج العقبة بقوة 3 ريختر -
بلقيس تعاني من الحمل – بالفيديو -
هدف «سينمائي» على طريقة كابتن ماجد (فيديو) -
لقطة خارقة من إبراهيموفيتش في مباراة بازل (صور) -
السجن 9 سنوات للنجم البرازيلي روبينيو -
كلنا معك -
مهمة اليابان الآسيوية -
آسيا مشتاقة لك يا زعيم -

رحلة أسترالية محفوفة بالمخاطر إلى هندوراس

رحلة أسترالية محفوفة بالمخاطر إلى هندوراس
رحلة أسترالية محفوفة بالمخاطر إلى هندوراس

تحل استراليا، اختصاصية مباريات الملحق، ضيفة على هندوراس اليوم الجمعة في ذهاب الملحق القاري بين خامس تصفيات اسيا ورابع تصفيات كونكاكاف اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 في كرة القدم.

وتقام مباراة الذهاب في سان بيدرو سولا والاياب الاربعاء المقبل في سيدني، والفائز في مجموع المباراتين يتأهل الى المونديال الروسي الصيف المقبل.

وتبحث استراليا عن التأهل للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخها بعد 1974 و2006 و2010 و2014، علما بأن افضل نتيجة لها كانت التأهل الى دور الـ16 في المانيا 2006.

أما هندوراس، فتبحث عن مشاركتها الثالثة تواليا والرابعة في تاريخها بعد 1982 و2010 و2014، علما بانها لم تبلغ الدور الثاني في تاريخها.

وحلت استراليا ثالثة في مجموعتها في الدور النهائي في اسيا بفارق هدفين عن السعودية ونقطة عن اليابان، فخاضت ملحقا اسيويا تخطته بصعوبة امام سوريا الغارقة في الحرب منذ 2011 (1-1 ذهابا و2-1 بعد التمديد ايابا).

وعلى غرارها، حلت هندوراس رابعة في تصفيات كونكاكاف النهائية التي يتأهل منها ثلاثة منتخبات مباشرة، بفارق الاهداف عن بنما الثالثة.

ولا تملك استراليا رصيدا ايجابيا في مبارياتها ضمن الملحق، اذ خسرت أربع مرات في 1986 و1994 و1998 و2002، فيما اقصت الاوروغواي في طريقها الى مونديال 2006.

ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الاسترالي المخضرم تيم كاهيل 37 عاما الذي يعد أحد أبرز رموز المنتخب الاصفر والاخضر، اذ سجل له 50 هدفا في 103 مباريات دولية، آخرها ثنائية في مرمى سوريا.

بدوره، يعتمد منتخب هندوراس الذي يشرف عليه الكولومبي خورخي لويس بينتو، على قوته البدنية لكنه تلقى 19 هدفا في 10 مباريات في الدور النهائي من تصفيات كونكاكاف. ولم تنجح هندوراس سوى بالفوز ثلاث مرات في مبارياتها الـ16 الاخيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدوسري: النهضة يحتاج إلى غربلة
التالى إيطاليا مهددة بالغياب عن النهائيات لأول مرة منذ 60 عاماً