أخبار عاجلة
المؤشر يتغزل بشيفو -
«أنفلونزا» تبعد فتاح.. وزكريا يضع بصمته -
بـ«سداسية» الأهلي يسلطن على العروبة -
رسمياً.. احتراف 9 لاعبين سعوديين في «الليغا» -
«طائرة» الاتحاد والهلال في «العربية» -
صوت المواطن لا يغيب -
مواساة الملك.. تأكيد لتلاحم «القيادة والشعب» -
وزير العمل: المبادرة تجسد إنسانية خادم الحرمين -
120 ألف زائر لمهرجان «شتاء الرياض» -
11.3 مليون ريال مبيعات مهرجان الزيتون -
فعاليات متنوعة بمهرجان «ربيع البكيرية» -
29 ألف زائر لمهرجان المأكولات بـالأحساء -

إيطاليا مهددة بالغياب عن النهائيات لأول مرة منذ 60 عاماً

إيطاليا مهددة بالغياب عن النهائيات لأول مرة منذ 60 عاماً
إيطاليا مهددة بالغياب عن النهائيات لأول مرة منذ 60 عاماً

يواجه منتخب إيطاليا لكرة القدم خطر الغياب عن كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاماً عندما يواجه نظيره السويدي في الملحق الأوروبي، على الرغم من ثقة مدربه وبعض لاعبيه ببلوغ النهائيات.

وتحل إيطاليا اليوم الجمعة ضيفة على السويد في الذهاب في ستوكهولم قبل أن تستضيفها الاثنين في الإياب على ملعب سان سيرو في ميلانو.

ويأمل الحارس العملاق جانلويجي بوفون (173 مباراة دولية) الذي يذود عن المرمى الإيطالي منذ العام 1997، بخوض المونديال الخامس توالياً بعد أن جلس على مقاعد الاحتياط في نسخة 1998 الفرنسية.

لكن سوء الحظ وضع "الاتزوري" في التصفيات مع أسبانيا فحل خلفها في المجموعة السابعة، وحكم عليه بمواجهة خصم من العيار الثقيل هو السويد في ملحق "معقد".

وعدم بلوغ إيطاليا النهائيات سيضيف اسماً رناناً إلى القائمة المرموقة للغائبين الكبار مثل هولندا وبلغاريا والمجر وتشيكيا والنمسا ورومانيا...

قد يشكل اعتزال النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الوقت ذاته حسن حظ بالنسبة إلى لاعب الوسط دانييلي دي روسي (34 عاماً)، ثالث أكبر عناصر المنتخب الإيطالي الفائز بكأس العالم 2006 في ألمانيا بعد بوفون (39 عاما) وقلب الدفاع اندريا بارزالي (36 عاماً).

وسينفرد دي روسي بالرقم الثاني في عدد المباريات الدولية الذي يتقاسمه حالياً مع اندريا بيرلو (116 مباراة)، في حال مشاركته ضد السويد التي يغيب عنها إبراهيموفيتش بعد اعتزاله اللعب دولياً في صيف العام 2016.

وتأمل السويد بدورها بالتأهل إلى النهائيات للمرة الثانية عشرة بعد غياب عن النسختين الأخيرتين، ويضم منتخبها مزيجاً من الشباب وأصحاب الخبرة يأتي في مقدمتهم القائد اندرياس غرانكفيست (59 مباراة دولية) وماركوس بيرغ (50 مباراة) وجيمي دورماز (38) والبين ايكدال (28) وأوسكار فيندت (27) واميل فورسبرغ (24).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)