أخبار عاجلة
ضبط هارب من أحكام بالسجن 20 سنة بالشرقية -
مدرب الأرجنتين: سنتوج بلقب مونديال روسيا 2018 -
بث مباشر.. السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة -
السيسي يصل أكاديمية الشرطة للاحتفال بعيدها الـ65 -
«مكالمة السيسي وترامب».. الأبرز في صحف الثلاثاء -
السيسي يشهد مراسم الاحتفال بعيد الشرطة -

الكاميرون تُلوح بشكوى لاعبيها الرافضين التواجد بالجابون

الكاميرون تُلوح بشكوى لاعبيها الرافضين التواجد بالجابون
الكاميرون تُلوح بشكوى لاعبيها الرافضين التواجد بالجابون

يبدو أن الحديث عن ضجر الأندية الأوروبية من إقامة بطولة أمم إفريقيا في منتصف الموسم الأوروبي، يناير وفبراير، سيأخذ منحى جديدًا بعدما أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن احتفاظه بحق الشكوى للفيفا ضد رفض سبعة من لاعبيه في التواجد مع الأسود بالجابون.

وتنطلق بطولة أمم إفريقيا في الرابع عشر من يناير المقبل وتنتهي في 5 فبراير بالجابون. وتلعب الكاميرون بالمجموعة الأولى مع المستضيفة وبوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وأعلن الاتحاد الكاميروني في بيان رسمي له، عن رفض سبعة من لاعبيه القدوم للمشاركة مع منتخب الكاميرون في أمم إفريقيا بعدما وردت أسماؤهم في قائمة مبدئية مكونة من 35 لاعبًا سيتم اختيار من بينهم 23 لاعبًا للسفر إلى الجابون.

واللاعبون السبع الذين رفضوا الانضمام للكاميرون هم: جويل ماتيب "ليفربول"، آلان نيوم "واتفورد"، أندريه أونانا "أياكس"، جاي أسيمبي "نانسي"، ماكسيم بويندي "بوردو"، اندريه فرانك زامبو "مارسيليا"، وإبراهيم أمادو "ليل".

وكان مدرب الكاميرون، هوجو بورس، قد انتقد اللاعبين السبعة قائلًا "هؤلاء اللاعبين وضعوا مصلحتهم فوق مصلحة بلادهم. ومن حق الاتحاد اتخاذ موقف من اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا".

وسيكون من حق الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من مطالبة الفيفا، إيقاف اللاعبين في أنديتهم خلال فترة البطولة والتي تبلغ ثلاثة أسابيع، وهو ما أكده بيان الاتحاد الكاميروني.

وكان يورجن كلوب، قد تحدث عن بطولة أمم إفريقيا في وقت سابق وتحديدًا عن مدافعه ماتيب، مؤكدًا أن أمر رفضه أو موافقته على اللعب لمنتخب بلاده أمر يعود له مع تفضيل كلوب، شخصيَا عدم ذهابه.

ولم يلعب ماتيب، المولود في ألمانيا، مع منتخب الكاميرون منذ كأس العالم 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً