أخبار عاجلة
فضية واحتفالية وطنية -
الشباب فاق.. على حساب الاتفاق -
الهلال يطارد «الزعامة الآسيوية» -
الكوتش والكابتـن «حبايب» -
إدارة السمرقندي تعيد الحياة للوحدة -
القصاص من مواطن قتل آخر دهساً في القنفدة -
حالة الطقس: رياح مثيرة للأتربة على 6 مناطق -
«IMO»: نثمّن دعم المملكة للمنظمة البحرية -
طليق توبا بويوكستون يدافع عنها -
أصالة نصري تحتفل باليوم الوطني للسعودية -
يوسف الخال يشيد بذوق نيكول سابا – بالصورة -
صبا مبارك فخورة: شي بيرفع الرأس -

«البدري» 3 – «العميد» 1.. من سينتصر في معركة الحسامين على لقب الكأس؟

«البدري» 3 – «العميد» 1.. من سينتصر في معركة الحسامين على لقب الكأس؟
«البدري» 3 – «العميد» 1.. من سينتصر في معركة الحسامين على لقب الكأس؟

مواجهة مرتقبة تجمع الأهلي والمصري في ختام الموسم الكروي بمصر موسم 2016-2017، وذلك في المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر، التي يحتضنها ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، مساء الثلاثاء.

ويصطدم الثنائي حسام حسن وحسام البدري من خارج الخطوط في مواجهة فنية خاصة، فالأول يقود المصري ويسعى لحصد أول ألقابه على المستوى الشخصي في مجال التدريب، بينما الأخير يقود الأهلي ويُمني النفس بإعادة اللقب الغائب عن القلعة الحمراء لمدة 10 مواسم لأحضان النادي.

الحسامان «البدري» و«حسن» التقيا في 7 مواجهات سابقة من خارج الخطوط قبل موقعة برج العرب على لقب كأس مصر.

ويظهر من خلال تاريخ مواجهات الثنائي تفوق المدير الفني الحالي للأهلي حسام البدري، إذ حقق 3 انتصارات على حساب حسام حسن، مقابل انتصار وحيد فقط للأخير، و3 تعادلات حسمت المواجهات الأخرى التي جمعتهما.

اللقاء الأول جمعهما موسم 2009-2010 بلقاء القمة، وقتهما كان حسام حسن يقود الزمالك فنيًا، وكان «البدري» في ولايته الأولى بالأهلي، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وتتكرر المواجهة في لقاء الدور الثاني للدوري في الموسم ذاته ويعود التعادل مجددًا ليسيطر على الموقف، هذه المرة إيجابيًا بنتيجة (3-3) عقب مواجهة مثيرة.

المواجهة الثالثة كانت في لقاء قمة أيضًا حمع الأهلي والزمالك، في الموسم نفسه 2009-2010، وذلك بربع نهائي كأس مصر، وحقق الأهلي وقتها الانتصار بثلاية أهداف مقابل هدف، لتشهد المواجهة أول انتصار لأي منهما على الآخر، ويتفوق «البدري» ويحصد فوزه الأول.

ويحقق حسام حسن انتصاره الوحيد في تاريخ مواجهاته أمام حسام البدري، وذلك في المواجهة الرابعة بينهما، فيقود المصري البورسعيدي موسم 2011-2012 للانتصار على فريق إنبي، الذي كان يقوده البدري وقتها، بهدف دون رد بمنافسات الدوري العام، حيث لم تُكتمل المسابقة خلال ذلك الموسم.

الولاية الثانية للبدري مع الأهلي تشهد مواجهة ساخنة جديدة تجمعه من خارج الخطوط بحسام حسن، وهي الخامسة بينهما، حيث قاد «البدري» فريقه الأحمر للانتصار على مصر المقاصة، الذي كان يترأس الجهاز الفني له حسام حسن، وذلك بهدف نظيف بمنافسات الدوري العام موسم 2012-2013، والذي لم تُكتمل منافساته أيضًا.

المواجهتان السادسة والسابعة كانت بالموسم الجاري 2016-2017، حيث التقى الحسامان وجهًا لوجه خلال قيادة «البدري» للأهلي في ولايته الثالثة وقيادة «حسن» للفريق البورسعيدي للموسم الثاني على التوالي، وينجح «البدري» في حصد الانتصار الثالث له في مباراة الدور الأول بالدوري بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويحسم التعادل الإيجابي نتيحة لقاء الدور الثاني بهدف لكل منهما، لتصبح النتيجة بين الحسامين (3-1) لمصلحة البدري قبل موقعة نهائي الكأس.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة