أخبار عاجلة
دياز: تعودنا على الضغوط ونثق بجاهزيتنا -
الريال يبحث عن فك «عقدة» دورتموند بـ«سيغنال» -
4 مهددون بالصفراء -
المواجهة بصافرة كورية -
«نور» يحذر من المخدرات والمنشطات -
ريبيروف يجهز «الكبتانو» للرائد -
إيمان الغامدي مساعداً لرئيس بلدية الخبر -
تكليف 400 مشرفاً ومشرفة في تعليم بيشة -

7 انتصارات.. و3 رددوا الآهات

7 انتصارات.. و3 رددوا الآهات
7 انتصارات.. و3 رددوا الآهات

مصباح معتوق (جدة)

عادت الحياة من جديد لتعم الشارع الرياضي السعودي بالكامل عقب انطلاقة مباريات دوري جميل للمحترفين، الذي انطلق الخميس الماضي مشتعلاً كما هي عاداته في مواجهة فرض فيها التعاون عضلاته أمام نظيره الفتح، عندما سحقه برباعية كبيرة مقابل هدف.

هكذا هو دوري جميل، لا يعرف تطبيق المثل الشعبي «أكل العنب حبة حبة»، بل يطلق رصاصة الإثارة والندية منذ البداية لأجل أن يتحمس محبو وعشاق «المجنونة» كرة القدم.

أمس الأول السبت، اختتمت كافة مباريات الجولة الأول السبع، قسمت ما بين «فائز وخاسر»، ولم تحضر نتيجة التعادل السلبي أو الإيجابي، وظهرت البطاقات الملونة بشكل كبير.. إليكم التفاصيل:

7×7

لم تعدل الأندية الـ(14) في نتائجها خلال مباريات "جميل" وتحديداً بالجولة الأولى، التي شهدت سبعة انتصارات ومثلها خسائر، فكانت الإثارة منذ أولى المباريات عندما سحق التعاون نظيره الفتح برباعية لم تكن لا على البال ولا الخاطر، في حين تجاوز نجوم الزعيم الضيف الجديد «البرتقالي» الفيحاء بهدفين مقابل هدف.

والأندية التي حققت انتصارات هي كالتالي (التعاون، الهلال، القادسية، الاتفاق، الباطن، أحد، النصر)، وأما الفرق التي فقدت النقاط الثلاث فهي (الفتح، الفيحاء، الرائد، الأهلي، الاتحاد، الشباب، الفيصلي).

25 هدفاً

شهدت الجولة الأولى ظهور 25 هدفاً كمجموع كلي لنتائج المباريات السبع التي أقيمت، منذ انطلاقة الفتح والتعاون حتى نهاية مباراة الفيصلي والنصر، وكما هي العادة تفوق العنصر الأجنبي على المحلي في تسجيل الأهداف، إذ كان نصيب المحترفين الأجانب 13 هدفاً، ونصيب المحليين 8، وتساوى بصدارة هدافي الجولة الأولى كل من المهاجم البرازيلي تراباي أديسون المحترف بصفوف نادي الباطن بهدفين أحرزهما في مرمى الاتحاد، وعبدالمجيد السواط لاعب خط وسط نادي التعاون الذي نجح في زيارة شباك الفتح مرتين، وأخيراً المهاجم المتألق هزاع الهزاع لاعب الاتفاق بتسجيله هدفين في شباك الأهلي، وكان مدافع الشباب قد سجل هدفاً في مرماه بالخطأ، فيما انفرد المدافع الآخر عبدالله الحافظ نجم الهلال بصدارة اللاعبين المدافعين الذين يسجلون اسمهم في قائمة الهدافين عندما نجح في إحراز هدف التعديل لفريقه أمام الفيحاء.

الرباعية تظهر

دك نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون شباك مرمى الفتح برباعية كبيرة تناوب على إحرازها المصري مصطفى فتحي وعبدالمجيد السواط والمحترف سيدريك أميسي، أما نتيجة الأهداف الثلاثة فقد حضرت في مناسبتين لمباراتي الباطن والاتحاد لمصلحة الأول، والفيصلي والنصر لصالح الأخير، وفي ما يتعلق بنتيجة (2-1) جاءت في الجولة الأولى أربع مرات في مباراة كلٍّ من «الهلال والفيحاء»، «القادسية والرائد»، «الاتفاق والأهلي»، «أحد والشباب».

سقوط الثلاثي

الصدمة التي تلقتها جماهير الاتحاد والأهلي والشباب كانت قوية جداً من ناحية الخسارة التي تلقاها فريقاها الأولان لكرة القدم، الأول خسر من الباطن بثلاثية مقابل هدف، والثاني سقط في فخ الاتفاق بهدفين مقابل هدف، والثالث نجح الضيف الجديد أحد في هزيمته بالنتيجة ذاتها.

28 بطاقة

ظهرت البطاقات الملونة في الجولة الأولى بـ(27) بطاقة صفراء، وحمراء وحيدة كانت من نصيب مدافع فريق الفيصلي سعيد الربيعي الذي لم يكن يملك أي بطاقة صفراء من قبل، بل منحه الحكم الدولي عبدالرحمن السلطان الكارت الأحمر فوراً.

وتفاصيل الحكام الأكثر إشهاراً للبطاقات في الجولة الأولى كالتالي:

تركي الخضير: 8 بطاقات صفراء، 6 للاعبي الفيحاء، واثنتان للهلال.

عبدالرحمن السلطان: 4 صفراء، 3 للنصر، وواحدة للفيصلي، مقابل حمراء وحيدة.

خالد الطريس: 4 بطاقات صفراء، موزعة على لاعبين من الأهلي والاتفاق.

شكري الحنفوش: 3 بطاقات، 2 للاعبي الرائد، وواحدة للقادسية.

فهد المرداسي: 3 بطاقات: 2 للاعبي الاتحاد، وواحدة للباطن.

ضربات الجزاء

احتسب حكام الجولة الأولى في دوري جميل أربع ركلات جزاء، مقسمة على أندية كلٍّ من (الفيحاء: ركلتان، سجل واحدة وأهدر أخرى)، وتحصل الهلال والقادسية على جزائيتين، نجح المحترفان الأجنبيان السوري خربين والبرازيلي إلتون في إحرازهما.

صناع القرار

من موسم لآخر، تثبت الجماهير الاتحادية أنها الرقم الصعب والمدرج الوفي الذي لا يحجب ولا يغيب عن مباريات «العميد» سواء في جدة أو خارج مدينة «العروس»، إذ تصدر «مدرج الذهب» قائمة ترتيب الحضور الجماهيري في الجولة الأولى بـ(17018)، تلاه «الشقردية» بـ9765، ثم الاتفاق 3722، والفتح 1814، والشباب 1034، والفيصلي 892، وأخيراً القادسية 655.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة