أخبار عاجلة
وصول 700 ألف حاج إلى المدينة المنوّرة -
كيريوس يواجه ديميتروف في نهائي سينسناتي -

ريكاردو يوقف رونالدو 12 مباراة

ريكاردو يوقف رونالدو 12 مباراة
ريكاردو يوقف رونالدو 12 مباراة

أ ف ب (مدريد)

يواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو احتمال الايقاف بين أربع مباريات إلى 12 مباراة بسبب دفعه الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، إثر طرده لنيله بطاقة صفراء ثانية خلال ذهاب الكأس السوبر الإسبانية التي فاز بها الأحد فريقه ريال مدريد على مضيفه وغريمه برشلونة 3-1.

ويعتزم ريال مدريد استئناف البطاقة الصفراء الثانية التي نالها نجمه البرتغالي قبل ثمانية دقائق من نهاية اللقاء بعد سقوطه أرضا اثر احتكاك مع المدافع الفرنسي لبرشلونة صامويل أومتيتي، في ما اعتبره الحكم محاولة للتحايل بهدف الحصول على ركلة جزاء.

وكان رونالدو نال بطاقة صفراء أولى بسبب نزعه قميصه احتفالا بمنحه ريال هدف التقدم 2-1 بعد دخوله في الدقيقة 58 بديلا للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

وكشف مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان "سنرى إذا كان باستطاعتنا فعل شيء لكي يتمكن من المشاركة في مباراة الأربعاء"، في اشارة الى لقاء الإياب المقرر على ملعب "سانتياغو برنابيو".

الا أن الحركة التي أقدم عليها رونالدو والتي أدت الى طرده للمرة العاشرة في مسيرته، قد تؤدي الى غيابه عن انطلاق الدوري الإسباني بعدما ذكر الحكم في تقريره أن أفضل لاعب في العالم دفعه.

وقال الحكم: ما أن رفعت البطاقة الحمراء في وجهه، دفعني اللاعب قليلاً كإشارة الى عدم رضاه.

وبحسب قوانين الاتحاد الاسباني للعبة، تعاقب مخالفة من هذا النوع بالإيقاف بين أربع مباريات و 12 مباراة، علما ان الحالات المشابهة غالبا ما أسفرت عن الايقاف لأربع مباريات فقط.

ويبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإسباني الأحد المقبل خارج قواعده ضد ديبورتيفو لا كورونيا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كوستا لـ(كونتي): أنت غير محترم!
التالى نجوم العالم والعراق في مدينة البصرة