أخبار عاجلة
فرص وظيفية -
عروض «رنين» المخفضة على الأدوات المنزلية -
مصرفيون يتوقعون انخفاض الدولار -
مؤشر نيكي يهبط 0.39% في بداية التعامل بطوكيو -

بايرن ميونيخ يعيد لايبزج إلى ارض الواقع في البوندزيجا

بايرن ميونيخ يعيد لايبزج إلى ارض الواقع في البوندزيجا
بايرن ميونيخ يعيد لايبزج إلى ارض الواقع في البوندزيجا

اعاد بايرن ميونيخ منافسه لايبزيج مفاجأة الموسم، الى الواقع بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في لقاء القمة الذي استضافه الاربعاء في المرحلة السادسة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وبنتيجة المباراة التي اقيمت على ملعب "اليانز ارينا"، حسم النادي البافاري المعركة على صدارة ترتيب البوندسليجا، مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه، بعدما كان الفريقان متعادلين بالنقاط ويفصل بينهما فارق الاهداف.

وبذلك، احرز بايرن لقب "بطل الخريف" الشرفي، مع دخول الدوري مرحلة التوقف الشتوي التي تستمر حتى 20يناير.

وأدت الخبرة دورا كبيرا في تفوق بايرن، اذ بدأ المباراة بثقة وسرعة، في مقابل ارتكاب لاعبي لايبزيغ الذين لا يتخطى معدل اعمارهم 23 عاما، اخطاء سهلة وبالجملة.

وعاد الى تشكيلة بايرن جناحه الهولندي اريين روبن وقائده فيليب لام بعد تعافيهما من الاصابة. كما اشرك المدرب كارلو انشيلوتي البرازيلي دوغلاس كوستا اساسيا على حساب الفرنسي فرانك ريبيري.

وافتتح الفريق البافاري التسجيل عندما تقدم لام بالكرة على الجهة اليمني ومرر كرة عرضية تابعها المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي. الا ان الكرة ارتطمت بالقائم الايسر، وارتدت باتجاه الاسباني تياجو الكانتارا القادم من الخلف، فتابعها في الشباك (17).

وبعد دقائق، ارتكب دفاع لايبزيج خطأ فادحا بخسارته الكرة في منطقته، ليخطفها ليفاندوفسكي ويمررها الى الكانتارا، الذي احالها بدوره امامية باتجاه مواطنه المخضرم تشابي الونسو الذي تابعها بتسديدة قوية بعيدا من متناول الحارس المجري بيتر جولاتشي (25).

وحسمت المباراة بشكل كبير بعد خمس دقائق، مع طرد لاعب لايبزيج السويدي اميل فورسبرغ في الدقيقة 30 بعد خطأ قاس ارتكبه من الخلف على لام، محاولا تعطيل هجمة مرتدة سريعة كان يقودها.

واستغل بايرن النقص العددي ليزيد من الضغط على خصمه الذي واصل ارتكاب الاخطاء. ففي نهاية الشوط الاول، حاول جولاتشي منع دوغلاس كوستا من اللحاق بالكرة داخل المنطقة، فعاقبه الحكم بركلة جزاء ترجمها ليفاندوفسكي بنجاح رافعا النتيجة الى 3-صفر (45).

وفي بداية الشوط الثاني، اشرك انشيلوتي ريبيري بدلا من روبن.

واستمرت افضلية بايرن، وكاد ليفاندوفسكي يسجل هدفه الشخصي الثاني لدى انفراده بجولاتشي، الا ان الاخير كان بالمرصاد (52)، ثم جانبه الحظ مرة جديدة عندما حاول اسقاط الكرة من فوق الحارس لكنها حطت على الشباك (66).

وفي مباريات اخرى، بات هوفنهايم الفريق الوحيد من دون هزيمة في النصف الاول من الدوري، بتعادله مع فيردر بريمن (1-1) بهدف لساندر فاجنر (26) للاول، وسيرج جنابري (87) للثاني.

وتعادل كولن مع باير ليفركوزن 1-1. سجل للاول الفرنسي انطوني موديست (22)، وللثاني فيندل (44).

ورفع موديست رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين الذي يتصدره الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند برصيد 16 هدفا.

وتغلب هرتا برلين على دارمشتادت 2-صفر تناوب على تسجيلهما مارفن بلاتنهادرت (44) والعاجي سالومون كالو (66).

وسقط اينجلوشتات على ملعبه ضد فرايبورغ 1-2. سجل للفائز فلوريان نيدرلينكر (34 و41)، وللخاسر ماركوس سوتنر (53).

ووقفت جميع الفرق دقيقة صمت قبل انطلاق المباريات حدادا على ضحايا الهجوم على سوق للميلاد في برلين الاثنين الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً