أخبار عاجلة
انطلاق أول امتحانات دفعة طب حلوان التجريبية -

"الطيران": تحليلاتنا أكدت عدم وجود عيوب فنية بالطائرة المنكوبة

"الطيران": تحليلاتنا أكدت عدم وجود عيوب فنية بالطائرة المنكوبة
"الطيران": تحليلاتنا أكدت عدم وجود عيوب فنية بالطائرة المنكوبة

قال شريف فتحي، وزير الطيران، إن الوزارة وصل إليها تقرير من الطب الشرعي يؤكد وجود بقايا مواد متفجرة على أشلاء ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة في اليونان والتي كانت قادمة من فرنسا، موضحًا أن هذا هو ما أعلن عنه في البيان الذي أصدرته الوزارة.

وأضاف فتحي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة"، على قناة "سي بي سي"، مع الإعلامية لميس الحديدي، أنه في مثل هذه الحوادث يكون هناك العديد من الأجهزة التي تعمل على تحليل الحادث فنيًا.

وتابع: "وضعنا أنفسنا كجهة فنية تحت إمرة النيابة العامة بعد إحالة ملف سقوط الطائرة إليها وعلينا انتظار نتائج تحقيقاتها"، مشيرًا إلى أن الطب الشرعي هو الأجدر بشرح أسباب استغراق الوقت لإعلان النتائج التحليل ونحن من جانبنا التزمنا بالشفافية الكاملة.

وأشار وزير الطيران، إلى أن الجانب الفرنسي كان موجودا إلى الجانب المصري في تحقيقات الطائرة المنكوبة خطوة بخطوة، مضيفًا: "الجانب الفرنسي مطلع على التحقيقات التي أجريت حول سقوط الطائرة.. وتحليلاتنا أكدت عدم وجود عيوب فنية".

وتابع: "اللجنة الفنية حول الطائرة المنكوبة مصرية ولكن بمشاركة عناصر من فرنسا بصفتها جهة الإقلاع وممثلين عن الشركة المصنعة للطائرة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد.. الألعاب النارية تضيء سماء دبي احتفالًا بالعام الجديد