أخبار عاجلة
تأييد إعدام حبارة في قضية مذبحة رفح الثانية -
حبس مسجل خطر قتل والد زوجته في مصر القديمة -
إيقاف رئيس وحدة محلية عن العمل في نجع حمادي -
كشري: التعدين يحتاج 5 لاعبين خبرة في يناير -
وزير النقل يتفقد 4 طرق جديدة بالغربية -
«إنريكي»: غير واثق من بقاء ميسي في برشلونة -

فيديو.. خبير سياسي: السيسي يريد تشكيل تكتل عالمي لمحاربة داعش

فيديو.. خبير سياسي: السيسي يريد تشكيل تكتل عالمي لمحاربة داعش
فيديو.. خبير سياسي: السيسي يريد تشكيل تكتل عالمي لمحاربة داعش

أكد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تشكيل اتحاد عالمي لمكافحة الجماعات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابى، تأتي في إطار خطته إلى القضاء على الإرهاب من خلال تكتل عالمى.

قال مختار غباشي- فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على  فضائية "أون تي في"، اليوم الإثنين- إن من الممكن أن تكون دعوة السيسي لها إشارة مبطنة عن تخاذل المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب، مشددًا على ضرورة اصطفاف دول العالم الغربي والاتحادات الدولية لغلق المنبع من مصدره.

وشدد على أهمية تغيير نظرة العالم لمكافحة الإرهاب والاتفاق على إطار وآليات القضاء على الأفكار المتطرفة، مؤكدًا أنه لابد من التفريق بين مسمى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وروسيا، واختلاف مسميات هذه التنظيمات الإرهابية داخل العراق وسوريا، مشيرًا إلى أن المسميات تختلف لكن النتيجة واحدة.

وعن زيارة السيسي إلى البرتغال، أوضح أن البرتغال دولة مميزة في الطاقة المتجددة، ويمكن لمصر الاستفادة من التكنولوجيا الموجودة لديها.

وأضاف، أن الأمين العام للأمم المتحدة برتغالي الجنسية، وباعتبار مصر عضوًا غير دائم بالأمم المتحدة، فإنه من الممكن التوصل لحلول لمحاربة الميليشيات المسلحة وإنهاء هذه المنابع التي تبث العنف في المجتمعات.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد.. لاجئ سياسي: تركيا "أردوغان" تشبه ألمانيا النازية بعد عام 1939