أخبار عاجلة
احمد محمود سلام يكتب .. غاب الربيع ! -
أحمد شيبة يعود من أبوظبي السبت المقبل -
29 مارس.. حفل أحمد جمال في جامعة القاهرة -

فيديو.. الزراعة: تنفيذ مشروع لتنمية الثروة الداجنة وتحقيق الاكتفاء الذاتي

فيديو.. الزراعة: تنفيذ مشروع لتنمية الثروة الداجنة وتحقيق الاكتفاء الذاتي
فيديو.. الزراعة: تنفيذ مشروع لتنمية الثروة الداجنة وتحقيق الاكتفاء الذاتي

أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة السمكية والحيوانية والداجنة، أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بوزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، تناول خطة عمل الزراعة خلال الفترة القادمة.

وأوضحت  أن الخطة تهدف إلى النهوض بمجال الزراعة في مصر الذى يعتبر أحد الأنشطة الرئيسية للاقتصاد المصرى لتحقيق تنمية مستدامة بنسبة تصل إلى 4% سنويًا، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وخلق بيئة زراعية للاستفادة من الموارد المتاحة.

وقالت مني محرز - فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على فضائية "اون لايف" اليوم الخميس-، إن الأمن الغذائي المصري من أهم أولويات وزارة الزراعة، لافتة إلى أن الرئيس وجه بعمل منظومة متكاملة للنهوض بالزراعة المصرية وحلول حقيقية بسرعة التنفيذ على أرض الواقع.

وأضافت أن الرئيس ركز على أهمية الثروة الداجنة لتربية الطيور والدواجن وعمل الاكتفاء الذاتي منها، لافتة إلى أن جارى تنفيذ مشروع لتنمية الثروة الداجنة وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، يشمل إنتاج 250 ألف طن إضافية سنويًا بخمس محافظات.

وأوضحت أنهم يعدون قاعدة بيانات عن صناعة الدواجن بجميع حلقاتها وتنفيذ مشروع لدعم صغار المربين، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى ركز مع الوزير على أهمية النهوض بمستوى الفلاح المصري وتحديث أساليب الزراعة وتوفير منتجات زراعية عالية الجودة.

شاهد الفيديو..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. مباحث التموين تكشف أخطر القضايا المضبوطة الفترة الأخيرة
التالى فيديو.. وزير الآثار : تمثال المطرية ليس لـ"رمسيس الثانى" وانتظروا مفاجأة