أخبار عاجلة
«ترامب» يلتقي ملك بلجيكا ورئيس وزرائها -
مباشر - اياكس 0 × مانشستر يونايتد 1 -

فيديو.. تعرف على أهمية تدريبات القوات المسلحة المشتركة مع البحرين "حمد 2"

فيديو.. تعرف على أهمية تدريبات القوات المسلحة المشتركة مع البحرين "حمد 2"
فيديو.. تعرف على أهمية تدريبات القوات المسلحة المشتركة مع البحرين "حمد 2"

أكد اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، أن التدريبات المشتركة مع مملكة البحرين "حمد 2"، تتزامن مع التدريبات المشتركة مع دولة الإمارات "زايد 2"، لافتًا إلى أنه عقب "زايد 2" ستقوم الدول الثلاث بتدريب مشترك في مصر "خالد بن الوليد".

 

وأضاف الشهاوي- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح دريم"، المذاع على فضائية "دريم"، اليوم الجمعة، أن الهدف من التدريبات العربية المشتركة، تعزيز التعاون العسكري بين البلاد العربية، وتبادل الخبرات وفقًا لأحدث التكتيكات القتالية، مشيرًا إلى أنها تؤكد النظرة الموحدة تجاه التحديات التي تواجه العرب.

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة تستفيد من هذه التدريبات المشتركة من خلال القيام بالتخطيط وإدارة العمليات على المستوى الاستراتيجي، مشددًا على أن تحرك قوات جوية وبحرية إلى البحرين أو الإمارات تحتاج فكرًا في النقل الاستراتيجي.

 

وأوضح أن القوات المسلحة المصرية تحمي الأمن القومي العربي، وتمتلك خبرات قتالية كبيرة وكل الدول الكبرى تسعى إلى تدريبات مشتركة معها، مشيرًا إلى أنه في هذا العام ستقوم مصر بتدريبات مشتركة مع عدد من الدول الكبرى أهمها روسيا واليونان والسعودية.

 

ولفت إلى أن هذه التدريبات المشتركة لا تؤثر على قدرة القوات المسلحة المصرية القتالية، بل بالعكس تجعلها على درجة استعداد قتالي عالٍ.

 

شاهد الفيديو كاملا

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى