أخبار عاجلة
القطيف تحتفل بـ120 إنجازا رياضيا -
بانصر لأبو عظمة والمعمر: وين قائمتكم -
النصر يتوعد «شباب سامي» -
انقلاب حافلة يقتل ويصيب 12 في الجوف -
العثور على امرأة متوفية في حائل -

UCF تكشف عن نموذج جديد لتقنية بطارية بمميزات فائقة

© Unlimit Tech قدمت بواسطة © Unlimit Tech قدمت بواسطة

هذا الموضوع UCF تكشف عن نموذج جديد لتقنية بطارية بمميزات فائقة ظهر على التقنية بلا حدود.

تشغل فكرة البحث عن تقنيات جديدة لمصدر أقوى للطاقة الكثير من الباحثيين، واليوم تكشف جامعة Central Florida عن نموذج لتقنية بطارية جديدة يمكن أن تدعم المستخدم بشحن يستمر لعدة أيام بعد الشحن لفترة لا تتخطى بضعة ثوان.

قام فريق من العلماء في جامعة فلوريدا بابتكار نموذج بطارية بتقنية فائقة، تعمل كوحدة بطارية جديدة حتى بعد شحنها لعدد 30 ألف مرة، وهي تعد بذلك تقنية لبطارية ذات قدرة عالية تصل إلى قدرة 20 مرة أعلى من خلية الليثيوم التقليدية.

صرح Nitin Choudhary من مركز أبحاث جامعة فلوريدا أن التقنية الجديدة في نموذج البطارية يمكن أن تدعم شحن هاتفك خلال ثواني، ليستمر الشحن لأكثر من أسبوع.

أيضاً يمكن شحن بطارية Supercapacitors أو المكثفات الفائقة بسرعة كبيرة لما لها من مميزات في قدرة على تخزين الكهرباء بشكل ثابت على سطح المادة، كبديل لاستخدام التفاعلات الكيميائية مثل البطارية التقليدية، وهذا يتطلب مواد ورقية ثنائية الأبعاد مع سطح كبير ليتيح احتفاظ التقنية بآلاف الإلكترونات، في الوقت الذي يعتمد فيه أكثر الباحثين ومن بينهم EV صناع HenrikFisker، وجامعة كاليفورنيا على استخدام الجرافين كمادة ثنائية الأبعاد.

التحدي في تقنية البطارية الجديدة يكمن في دمج الجرافين مع مواد أخرى مستخدمة في supercapacitor، وهو السبب الذي دفع فريق البحث بلف المادة المعدنية ثنائية الأبعاد مع عدد قليل من ذرات الأسلاك حول موصل 1Dnanowire، ليسمح بمرور الإلكترونات بشكل سريع من الأنوية إلى الخارج، مما يولد مادة شحن سريعة مع طاقة عالية وكثافة طاقة سهل إنتاجها نسبيا، كما أضاف Yeonwoong أنهم قاموا بتطوير تركيب كيميائي بسيط لدعم دمج المواد الموجودة مع المادة ثنائية الأبعاد.

كما أكد Choudhary على استمرار عملية البحث والتطوير في تقنية البطارية الجديدة التي مازالت في مراحلها التمهيدية، أي أنها غير معدة للتسويق في الوقت الحالي، إلا أنها أحد التقنيات الواعدة للأجهزة الإلكترونية الصغيرة، التي تدعم تجاوز المواد التقليدية للطاقة من ناحية الكثافة والاستقرار الدوري.

في الوقت الراهن يحاول فريق العلماء في جامعة فلوريدا الحصول على براءة اختراع للتقنية الجديدة، أيضاً قد لا تنتقل فكرة التقنية الجديدة إلى مرحلة الإنتاج كالعديد من تقنيات البطاريات المطورة في الفترة الأخيرة، إلا أنها بداية لتقنية جديدة تعتمد على المكثفات الفائقة، حيث أن المركبات الكهربائية طويلة المدى يمكنها أن تدعم  الشحن في دقائق، لتوفر بطارية بمدى أطول وغير قابلة للانفجار لدعم الهواتف الذكية آو كحل لتخزين الطاقة المنزلية يقلل بشكل كبير الاعتماد على المواد البترولية.

المصدر

هذا الموضوع UCF تكشف عن نموذج جديد لتقنية بطارية بمميزات فائقة ظهر على التقنية بلا حدود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر