أخبار عاجلة
السكك الحديدية تنفي تصادم قطارين بخط المناشي -
الذهب يتراجع وسط ترقب رفع الفائدة الأمريكية -
روسيا تبلغ إيران بمقترح أمريكي لحل الأزمة السورية -
إتحاد الكرة يطالب بمساندة الحكام -
البلتاجي: طلبات الزمالك تهز سمعة الرياضة المصرية -
لاعب يد الأهلي : وسام الجمهورية شرف عظيم -

تعاون "مصري - صيني" لتدعيم شبكة نقل الكهرباء

تعاون "مصري - صيني" لتدعيم شبكة نقل الكهرباء
تعاون "مصري - صيني" لتدعيم شبكة نقل الكهرباء

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بـ"زانج لى" ممثلة شركة "استيت جريد" الصينية والوفد المرافق لها، لمتابعة تنفيذ خطة تدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء.

وأوضح شاكر ان الاجتماع استعرض ما تم تنفيذه طبقا للجداول الزمنية المعدة لذلك، مؤكدا ضرورة الإسراع في تنفيذ تلك الخطة وذلك لتفريغ القدرات المولدة من محطات التوليد الثلاث (بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة) لإضافة 14400 ميجاوات بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركاؤها المحليين (أوراسكوم، السويدى إلكتريك).
وأضاف أن ما تقوم به شركة "استيت جريد" الصينية تعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى حيث أنها تقوم بإنشاء حوالى 1210 كم من الخطوط الهوائية جهد فائق مزدوجة الدائرة رباعية الموصل جهد 500 ك.ف، على مرحلتين، وتم التخطيط لإنشاء تلك الخطوط بالتزامن مع دخول القدرات المولدة من المحطات الثلاث تباعاً.
واشارت زانج لى إلى أن هذا المشروع يعد أحد أوجه التعاون المثمر بين مصر والصين، وأوضح شاكر أن مثل تلك المشروعات تأتى فى إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة ، مؤكدا استمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر