أخبار عاجلة
إصابة شرطى فى هجوم إرهابى بايرلندا الشمالية -
تواصل أزمة مكاتب التمثيل التجارى بسبب الرواتب -
ارتفاع أسعار النفط فى آسيا بعد اجتماع اوبك -
"مصر للأسمنت" بقنا تقترض 210 ملايين جنيه من 3 بنوك -
إسلام جمال يوقع اليوم لبتروجت -

91 مليار دولار حصيلة إيرادات الألعاب لعام 2016


كتبت إسراء حسنى

كشف تقرير حديث من شركة أبحاث السوق SuperData Research أن 2016 كان العام الأكبر فى تاريخ الألعاب بشكل عام، إذ وصلت عائدات الألعاب إلى 91 مليار دولار، ويعكس الرقم نمو هذا المجال بشكل كبير بمعدلات هائلة، ووفقا للشركة فحقق قطاع ألعاب الفيديو المحمولة نجاحا كبيرا بإيرادات وصلت إلى 41 مليار دولار بفضل نجاح ألعاب بعينها مثلPokémon GO و Clash Royaleوفى المرتبة الثانية جاء قطاع ألعاب التجزئة بإيرادات 26 مليار دولار، أما ألعاب الإنترنت المجانية فحققت 19 مليار دولار.


نمو الالعاب خلال 2016

 

ويشير التقرير إلى أن المستهلكين الذين قاموا بتحميل الألعاب مباشرة على أجهزة الألعاب الخاصة بهم أنفقوا 6.6 مليار دولار فى عام 2016، وسمحت هذه الزيادة بتحسينات فى جميع المجالات، ومكنت الناشرين من تحقيق إيرادات جديدة من خلال المبيعات الإضافية.

وركز التقرير لأول مرة على تقنيات مثل الواقع الافتراضى، وقال إنه على الرغم من ارتفاع الأسعار وعدم وجود محتوى قوى إلا أن هذا القطاع ينمو بشكل جيد، ومن المتوقع أن يحقق دخلا كبيرا خلال عام 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح