أخبار عاجلة
محافظ جدة يدشن نموذج المنزل الآمن المتحرك -
«جنائي القريات» يضبط شخصين سرقا وافدين -
أمير الباحة يستقبل ذوي الشهيد الزهراني -
54 ألف منشأة التزمت بـ «التوطين والتأنيث» -
انتحار خادمة بنجلاديشية في الأفلاج -

تريليون دولار للإنفاق على المعلومات فى أوروبا وأفريقيا عام 2018

تريليون دولار للإنفاق على المعلومات فى أوروبا وأفريقيا عام 2018
تريليون دولار للإنفاق على المعلومات فى أوروبا وأفريقيا عام 2018

توقعت مؤسسة «جارتنر» أن يصل مستوى الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى 1 تريليون دولار فى العام 2018، ما يشكل نمواً بمقدار 4.9% مقارنة بمعدلات الإنفاق فى العام 2017 والتى بلغت 974 مليار دولار.

وأوضحت «جارتنر» أن معدلات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات فى مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التى سجلت فى العام 2017 لم تتجاوز معدلات الإنفاق الوسطية العالمية، حيث لعبت أسعار العملات دوراً كبيراً فى تراجع معدلات الإنفاق هذه خلال العام 2017، ومن المتوقع أن تسهم أيضاً فى التأثير على مستويات الإنفاق القوية المتوقعة خلال العام 2018.

قال جون ديفيد لوفلوك، نائب رئيس الأبحاث فى جارتنر: «يشير الطلب الكبير على برمجيات المؤسسات وخدمات تكنولوجيا المعلومات فى مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى التحول الكبير فى مسارات وطرق الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات».

وأضاف: «تشير أحدث التوقعات إلى تخفيض الشركات من مستوى إنفاقها على الأجهزة، مع زيادة إنفاقها على تكنولوجيا المعلومات المقدمة كخدمة. وفى معظم التوقعات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، يتم إخفاء توجهات الأعمال الحقيقية بطريقة ما من خلال الإنفاق الاستهلاكى، لكن عند النظر إلى معدلات الإنفاق فى قطاع المؤسسات، فإن ديناميكيات الإنفاق الحقيقية تظهر بشكل واضح بمختلف فئاتها».

كانت معدلات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات ضمن قطاع المؤسسات فى مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التى سجلت فى العام 2017 دون مستوى التوقعات الخاصة بالإنفاق على تكنولوجيا المعلومات، حيث تراجعت بنسبة 1.4%. والفئة الوحيدة التى من المتوقع أن تُظهر نمواً فى معدلات إنفاق هى برمجيات المؤسسات بنسبة تصل إلى 3.2%.

ومن المتوقع أن يرتفع مستوى الإنفاق ضمن قطاع المؤسسات فى مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فى العام 2018 بنسبة 2.8%. وستعود كافة فئات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات ضمن قطاع المؤسسات إلى النمو مجدداً فى هذا العام، لكن فقط خدمات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات ستشهد نمواً قوياً بنسبة 4% و7% على التوالى. وسوف يشهد الإنفاق المؤسسى على الأجهزة وخدمات الاتصالات تراجعاً فى العام 2018 حيث سينمو بنسبة 2% أو أقل، وبالتالى لن يتم تعويض الخسائر التى سجلتها هذه الفئات خلال عام 2017.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «اليوجا» قد تُخفف من أعراض انقطاع الطمث