أخبار عاجلة
إليسا تحدثت عن خيانة الرجل وقدمت نصيحة! -
تامر حسني يحتفل بالبدلة – بالصور -
تغيير اسم فيلم بيومي فؤاد! -
أيتن عامر وأحمد عيد في الكواليس – بالصور -
ابنة أصالة تنشر صورة والدتها بالحجاب -
نيللي كريم تحب هذه النجمة -

من أجل «مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر»: الصناعة تشارك في معرض القاهرة للابتكار

من أجل «مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر»: الصناعة تشارك في معرض القاهرة للابتكار
من أجل «مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر»: الصناعة تشارك في معرض القاهرة للابتكار

أعلنت أكاديمية البحث العلمي عن مشاركة وزارة التجارة والصناعة في معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار والمقرر عقده الشهر الحالي، كشريك صناعي لاحتضان المشروعات المزمع عرضها خلال المعرض.

ويأتي ذلك في إطار سعي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لربط مخرجات البحث العلمى بتطوير الصناعة وتقييم منظومة التكنولوجيا في المجالات الصناعية ودعم الابتكارات الصناعية، بما يسهم في تحديث وتطوير وتدعيم الصناعة ورفع قدرتها التنافسية.

ويهدف المعرض لتنمية الاستثمارات والمشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ومعرض القاهرة الدولي للابتكار هو فعالية سنوية تُعقد في نوفمبر من كل عام، بهدف تحفيز الابتكار العلمي في مصر من خلال جمع المبتكرين والمخترعين ورجال الأعمال والحاضنات التكنولوجية الخاصة والحكومية في مكان واحد.

وتهدف الأكاديمية لأن يشكل المعرض حلقة وصل بين كل المهتمين بالإبداع العلمي والتكنولوجي، لإتاحة كل الفرص لهم، وليستفيدوا من الأنشطة المختلفة المتاحة بالمعرض على مدار يومين من خلال المحاضرات، وورش العمل، والمسابقات، والحلقات النقاشية، وقصص ملهمة عن الإبداع والمبدعين.

ويركز المعرض على استقطاب الكفاءات والقدرات الموهوبة والاستثنائية التي تمتلك أفكارًا مبتكرة انطلاقًا من الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لدعم الابتكار والمبتكرين، وكذا رؤية مصر للتنمية 2030 التي تؤكد دعم الابتكار.

وسوف تشارك وزارة التجارة والصناعة هذا العام كشريك صناعي في معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار2017 ليكون محور الابتكار الصناعى نافذة لتوليد تكنولوجيا وطنية ودعم وتفعيل الابتكارات المصرية للوصول إلى مرحلة الإنتاج ومحاولة إيجاد حلول مبتكرة قائمة على أساس علمي سليم وقابلة للتطبيق لبعض المشكلات التي تجابه الصناعة الوطنية والإنتاج بصفة عامة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في اليوم العالمي لمكافحة الإيدز.. دراسة تكشف «فرامل» قد تعرقل من انتشار المرض