أخبار عاجلة
تيران وصنافير.. حكاية جزيرتين ودولتين ورئيس -

5 هواتف ذكية تم إطلاقها فى 2016 هترميها لو باظت.. نوت 7 الأبرز


كتب مؤنس حواس

كشف موقع iFixIt الشهير الخاص بعمل مراجعات وتفكيك للهواتف الذكية، عن بعض المعلومات المثيرة للانتباه الخاصة بصيانة الهواتف الذكية التى ظهرت خلال عام 2016، حيث أوضح الموقع الشهير عن قائمة كاملة بالهواتف الذكية سهلة الإصلاح، والهواتف الذكية صعبة الإصلاح، والتى نعرضها كما يلى:

 

- الهاتف الأسهل فى الإصلاح كان هو LG G5:

 

حيث كان من السهل إزالة مكوناته الداخلية، ومختلف مكوناته المعمارية بسهولة لتغيرها، ما يجعل من السهل إصلاحه، وعلى الرغم من أنه قد لا يكون أفضل هاتف فى جوانب أخرى، إلا أنه من الأجهزة المميزة.

 

LG-G5

 

- أما الهاتف الثانى الأسهل فى الإصلاح هو Google Pixel / XL:

 

حيث كشف موقع iFixIt أنه يتكون من الكثير من العناصر والوحدات، مما يجعل إصلاح تلك الأجزاء الفردية أسهل بكثير، إلا أن المشكلة هو أن الهاتف سيحتاج إلى كسر الشاشة حتى يتم فتحه.

 

Google-Pixel--XL

 

- هاتف Apple iPhone 7 / Plus فى المركز الثالث:

 

بينما أدرج موقع iFixIt هاتفى أبل آيفون 7 و7 بلس فى المركز الثالث كأسهل هواتف يمكن إصلاحها، حيث إنه من الصعب إلى حد ما إصلاح هذه الهواتف خاصة مع وجود العديد من الملحقات والمكونات الداخلية بالهاتف، حيث تحتاج إلى أربعة أنواع مختلفة من المفكات لفتح المسامير الخاصة بها.

 

Apple-iPhone-7--Plus

 

- فى المركز الرابع Apple iPhone SE:

 

فى حين أن هاتف iPhone SE من شركة أبل أيضا يأتى فى المركز الرابع من ضمن الهواتف التى تم إطلاقها هذا العام، ويصعب إصلاحها إلى حد ما، خاصة عند الرغبة فى تغير الشاشة أو البطارية، حيث إن إزالة الشاشة تؤدى إلى كسر كابل Touch ID.

 

iPhone-SE

 

- هاتف Galaxy Note 7 الأصعب على الإطلاق للإصلاح:

 

حيث إن هاتف نوت 7 الذى قامت شركة سامسونج فى النهاية بوقف إنتاجه، كان يعد الهاتف الأصعب فى الإصلاح على الإطلاق، خاصة أنه يمتلك العديد من المكونات الداخلية، فضلا عن صعوبة فك الهاتف من الأساس، كما يصعب للغاية استبدال البطارية.

 

Galaxy-Note-7

 

الهواتف الابرز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح