أخبار عاجلة
وزير «الحرس» يوجه بعلاج الطفل الشمري -
الجوف: الغبار يعلق الدراسة غداً الأحد -
مكة: وفاة وإصابة 6 في تصادم أمام مسجد نمرة -
حائل: إنقاذ محتجز بجبال سد مشار -

التليفزيون يفتح الشهية «على الوجبات غير الصحية»

التليفزيون يفتح الشهية «على الوجبات غير الصحية»
التليفزيون يفتح الشهية «على الوجبات غير الصحية»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت دراسة طبية أن إفراط المراهقين فى مشاهدة الإعلانات التليفزيونية لأكثر من 3 ساعات يوميا يجعلهم أكثر عرضة للإقدام على الوجبات السريعة الخفيفة وغير الصحية ذات السعرات الحرارية مثل رقائق البطاطس، والبسكويت والمشروبات الغازية عالية السكريات.

وأشارت النتائج المتوصل إليها إلى أن مشروبات الطاقة، المشروبات الغازية عالية السكريات، والوجبات السريعة ورقائق البطاطس كانت الأعلى استهلاكا بين المراهقين الذين يشاهدون التليفزيون لساعات طويلة.

قام الباحثون باستطلاع 3348 شابا فى المرحلة العمرية ما بين 11 - 19 عاما فى المملكة المتحدة، ولوحظ أنه عند مشاهدة المراهقين للتليفزيون بصورة منتظمة ترتفع معدلات استهلاك الوجبات السريعة بصورة كبيرة بينهم.

كما وجد الباحثون أن المراهقين الذين قالوا إنهم يشاهدون بانتظام البرامج التليفزيونية مع الإعلانات كانوا أكثر عرضة بمعدل الضعفين (بواقع 139%) لشرب المشروبات الغازية، مقارنة بالمراهقين الذين لا يشاهدون التليفزيون والإعلانات التجارية بمعدلات مرتفعة والتى قد تصل إلى 65% فقط .

وقال الدكتور جيوتسنا فوهرا، أستاذ التغذية فى كلية الطب جامعة لندن، إن النتائج المتوصل إليها تُعد دليلا قويا على أن الوجبات السريعة يمكن أن تزيد من اندفاع المراهقين نحو تناول الطعام خاصة الوجبات السريعة.

كما شددت النتائج على أن الحد من التسوق التليفزيونى غير المرغوب فيه يمكن أن يساعد على وقف مشكلة البدانة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نكهات السجائر الإلكترونية تُسمم الدم