أخبار عاجلة
بالفيديو.. رسالة هامة من "أديب" لمحافظ "المركزي" -
مي عمر ابنة حبيبة "الزعيم" في "عفاريت عدلي علام" -

كاليفورنيا تستعد لإطلاق السيارت ذاتية القيادة على الطرق العامة

كاليفورنيا تستعد لإطلاق السيارت ذاتية القيادة على الطرق العامة
كاليفورنيا تستعد لإطلاق السيارت ذاتية القيادة على الطرق العامة

كشف تقرير جديد أن ولاية كاليفورنيا أحد أكبر أسواق صناعة السيارات فى الولايات المتحدة تخطط السماح لاختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة، بدون وجود قائد لها بحلول نهاية العام الجارى.

 

ووفقا لما نشره موقع venturebeat الأمريكى، فإن وزارة الدولة للمركبات المتحركة تسعى حاليا للحصول على التعليقات العامة على اللوائح المقترحة لاختبار السيارات بدون قائد، والاستخدام العام للمركبات ذاتية القيادة، والتى لن تكون بحاجة لأدوات تحكم يدوية تقليدية بها مثل عجلة القيادة والدواسات.

 

وحسب القوانين الحالية فإنه يجب على مثل هذه المركبات أن تمتلك هذه الضوابط فضلا عن وجود سائق احتياطى، فيما ينص التعديل المقترح على إمكانية بيع ونشر سيارات ذاتية القيادة فى ولاية كاليفورنيا بدون سائق وبدون أدوات قيادة تقليدية.

 

وقد منحت الولاية نحو 27 شركة الفرصة لاختبار السيارات بدون قائد على الطرق العامة، بما فى ذلك الشركات المصنعة للسيارات مثل BMW وتسلا، إضافة إلى عدد من الموردين مثل Delphi Automotive Plc وNvidia Corp، وشركات التكنولوجيا مثل Alphabet وBaidu، وغيرها من الشركات الأخرى.

 

وتسعى الجهات المنظمة بالولاية لضمان سلامة الركاب داخل السيارات حيث تشترط أن تلى السيارات معايير السلامة الاتحادية، فضلا عن ضرورة وجود آلية للتحكم فى السيارة عن بعد ومراقبة السيارة والتواصل مع أى راكب بكل سهولة، فيما قالت عدد من شركات صناعة السيارات إنها تخطط لبدء نشر سياراتها ذاتية القيادة خلال 2020-2021.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "يعنى أيه معالج"؟.. عقل هاتفك الذكى