أخبار عاجلة
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -
تغريم باير وإيقافه مباراة بسبب "إشارة بذيئة" -
أوبلاك يتعملق في انتصار أتليتيكو مدريد -

مصر تحصد ميداليتين فضيتين بأولمبياد الفيزياء الدولية في إندونيسيا

مصر تحصد ميداليتين فضيتين بأولمبياد الفيزياء الدولية في إندونيسيا
مصر تحصد ميداليتين فضيتين بأولمبياد الفيزياء الدولية في إندونيسيا

حصدت مصر ميداليتين فضيتين بأولمبياد الفيزياء الدولية، التي عقدت مؤخرًا، في إندونيسيا في الفترة من ١٦ إلى ٢٤ يوليو بحضور ٦٥٠ مشاركًا من ٨٦ دولة، حيث حصد كل من الطالب أحمد شتا، والطالب مهند الخولي، ميداليتين فضيتين ليضعا مصر بمكانة متقدمة بالأولمبياد.

وتعتبر أولمبياد الفيزياء الحدث الأكبر الذي يجمع الطلاب النابهين من مختلف دول العالم، منذ عام 1967، للتنافس العلمي في علوم الفيزياء المعملية والنظرية ويعد هذا العام هو الثالث للمشاركة المصرية بالأولمبياد العالمية والأعلى في حصد الميداليات.

وعن هذا الإنجاز صرّح الدكتور علاء إبراهيم، المشرف على الفريق المصري في البطولة، أن مصر تخطو خطى طموحة في أولمبياد الفيزياء، مشيرة إلى أن المشاركة المصرية سجّلت هذا العام أعلى نسبة في الحصول على الميداليات لأعضاء الفريق أفريقيًا وعربياً، وسط مشاركة أفضل طلاب العالم في علوم الفيزياء، وبدورهم عبّر كل من أحمد ومهند عن سعادتهم بالمشاركة في هذا التنافس العلمي الدولي المرموق وتحقيق نتائج مشرفة.

من جانبها أبدت المهندسة مروة سعودي، مدير برنامج أولمبياد العلوم المصري، سعادتها بإنجاز الفريق المصري الذي سبقه الكثير من الجهد والإعداد من قبل فريق العمل لاختيار وتدريب أفضل الطلاب في مصر في مجال الفيزياء وكذلك توفير الدعم المالي للسفر.

وقالت سعودي: «لقد واجهتنا تحديات وصعوبات كبيرة هذا العام بداية من بطء تعاون جهات عدة بالدولة إلى عدم وجود رعاية مادية للبرنامج وقيام فريق العمل كاملا بالعمل بشكل تطوعي لتوفير فرصة مشاركه ناجحة للفريق المصري، وكذلك صعوبة توفر رعاية لتذاكر السفر لكافة الفريق المرشح حيث سافر طالبان فقط من أصل 5 طلاب وذلك لارتفاع التكلفة المادية للسفر»، فيما وتوجهت سعودي بالشكر لمؤسسة مصر الخير، التي قامت بتوفير مصاريف السفر للطلاب ومدرسة العروبة الدولية.

يذكر أنه تم التعاون بين عدة جهات مما ضمن تحقيق هذا النجاح من بينها مؤسسة مصر الخير وإحدى الجامعات البحثية والجامعة اليابانية ومركز العلوم المصري جيم للأفكار الممثل لبرنامج الأولمبياد في مصر، التي عقدت في برج العرب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصر تعرض علاجًا جديدًا لأمراض الجلد البكتيرية بمؤتمر دولي ببريطانيا