أخبار عاجلة
زيزي عادل تصور أغنية جديدة فى الأردن -
بالصورة.. محمد عساف يغادر دبي متجهاً إلى أمريكا -
تحرير سرت.. هل هي بداية نهاية "داعش" في ليبيا؟ -
الإذاعات الموجهة تحتفل بميلاد بنجيب محفوظ -
ريهام عبدالغفور بديلة منة فضالى فى "الزيبق" -
إخلاء سبيل المحامية عزة سليمان بكفالة 20 ألف جنيه -
وفد قطري يصل القاهرة فى زيارة تستغرق أربعة أيام -
موظف يذبح عمه لشكه في خيانته مع زوجته -

طرق حماية آيفون من ثغرة "Siri" الخطيرة

طرق حماية آيفون من ثغرة "Siri" الخطيرة
طرق حماية آيفون من ثغرة "Siri" الخطيرة

لم تستجب أبل بعد إلى الثغرة الأمنية التي عثر عليها خبراء أمنيون في خدمة المساعد الصوتي "سيري" Siri بهواتف آيفون، وتتيح لهم الوصول إلى الصور وقوائم الاتصال حتى لو كان الهاتف محميا بكلمة مرور، ما يثير التساؤل حول كيفية حماية هاتفك إلى حين إصلاح أبل لتلك الثغرة.

يمكن للقراصنة استغلال تلك الثغرة فقط عندما تقوم بتفعيل خدمة الأوامر الصوتية "سيري" Siri عندما يكون الهاتف مقفلا. لذا يمكنك ببساطة ضبط الخيارات بحيث يعمل المساعد الصوتي فقط عندما لا يكون الهاتف مقفلا.

للقيام بذلك توجه إلى الإعدادات Settings ثم اختر Touch ID & Passcode وبعد ذلك قم بتعطيل خيار تشغيل Siri عند قفل الشاشة "Disable Siri on the Lockscreen "

ثغرة Siri

كانت صحيفة "تلجراف" البريطانية نقلت عن الخبير في أمن المعلومات غراهام كلولي أن نظام "سيري" يمكن أن يمكّن الهاكرز من تجاوز كلمة المرور الخاصة بهاتف "آيفون"، ولا يحتاجون سوى رقم صاحب الهاتف.

ومن خلال تفعيل برنامج "سيري"، يمكن للقراصنة طرح سؤال "من أنا؟" وسيحصلون على اسم صاحب الهاتف ورقمه.

ولدى حصولهم على البيانات المطلوبة، لا يبقى أمامهم سوى الاتصال في الهاتف والضغط على رمز الرسائل، حيث يختارون ميزة الرد الآلي على المكالمات الواردة.

يمكن للمخترق عندئذ أن يطلب من Siri تشغيل خدمة "VoiceOver" والعودة إلى شاشة الرسائل النصية ثم الضغط المزدوج على الشريط الذي يظهر في مكان عرض قوائم الاتصال، ثم النقر فورا على لوحة المفاتيح.

بعد ذلك يمكن النقر على إضافة صور للوصول إلى المجموعة الكاملة من الصور وقوائم الاتصال الخاصة بالمستخدم، وهنا تكمن خطورة الثغرة خاصة لو امتلك المستخدم صورا خاصة في هاتفه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر