أخبار عاجلة
سمية : "ندمانة على زواجي" -
الخميس.. ياسمين الخيام ضيفة منى الشاذلي على "CBC" -
"جود لو" يتعرى بالكامل ضمن أحداث مسلسل "The Young Pope" -
غدًا.. ناجى شاكر ضيف صالون الأوبرا الثقافي -
أحمد محمود سلام يكتب .. الغناء زمن البكاء ! -
غسان المولى يعلن انفصاله عن الفنانة ايمي سالم -

مكنش كلها انفجارات.. 5 ابتكارات تكنولوجية غيرت حياة مستخدميها فى 2016


كتبت زينب عبد المنعم

رغم أن عام 2016 كان حافلا بعدد من الأحداث المأساوية الإرهابية راح ضحيتها الملايين من سكان العالم، إلا أنه شهد ظهور مجموعة من الابتكارات الجديدة التى ساهمت فى تغيير حياة مستخدميها، ونرصدها فيما يلى، كما عرضها الموقع الأمريكى mashable

طائرة بدون طيار لتقديم المساعدات
طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

طورت شركة Windhorse Aerospace نموذج أولى غير مكلف من الطائرة بدون طيار التى أطلق عليها اسم Pouncer للمساهمة فى تقديم المساعدات الإنسانية للمناطق النائية، ولا يمكن للطائرة بدون طيار حمل المواد الأساسية الخفيفة فقط، ولكن المواد الغذائية والأغطية الواقية.

كرسى متحرك قليل التكلفة 
كرسي متحرك
كرسي متحرك

SafariSeat، وهو كرسى متحرك منخفض التكلفة، والذى يتميز بعجلات أقوى، ومصنوع من قطع غيار الدراجات، إذ صمم بهدف تصنيعه والمحافظة عليه فى المناطق الفقيرة، وبدأ المشروع على التمويل الجماعى كيك ستارتر، وسيبدأ إنتاجه العام المقبل فى كينيا.

بديل للبلاستيك

 

للمساعدة فى الحد من اعتماد العالم على البلاستيك فى تخزين وحفظ المواد الغذائية، أعلن الباحثون بوزارة الزراعة الأمريكية عن تطوير طبقة رقيقة قابلة للتحلل فى شهر أغسطس، مصنوعة من بروتين الحليب، والتى تعد أفضل 500 مرة من طريقة التعبئة والتغليف البلاستيكية فى حفظ المواد الغذائية الطازجة، والحفاظ على الأوكسجين بعيدا عن المواد الغذائية بشكل أكثر فعالية.

ذكاء اصطناعى للاستشارات القانونية
دردشة ذكاء اصطناعى
دردشة ذكاء اصطناعى

طور جوشوا برودر الطالب بجامعة ستانفورد دردشة ذكاء اصطناعى أطلق عليها اسم  DoNotPay فى أغسطس، وتهدف إلى مساعدة أولئك الذين لا يستطيعون تحمل المعركة القانونية لمشكلة الإخلاء، إذ تعد هذه الدردشة محاميا يقدم للمستخدم الاستشارات القانونية.

أطراف صناعية يمكن تعديلها خلال ساعتين
أطراف صناعية
أطراف صناعية

طورت شركة AMPARO الألمانية الناشئة ابتكارا جديدا يحمل اسم the Dignity Socket الذى يحل محل الأطراف الصناعية التى يستغرق تصنيعها وتعديلها أسابيع طويلة، فهو قابل للتشكيل، مع القدرة على التكيف مع التغيرات المختلفة وجميع الأحجام، كما يمكن أن يكون مصبوبا خصيصا لمرتديه خلال ساعتين.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح