أخبار عاجلة
"الخليوي" يحتفل بزفاف نجله -
ضبط صاحب شركة يستورد عطارة فاسدة في الجيزة -
التحقيق مع قاتل «طفل إيطاليا» في الدقهلية -
تحرير 370 مخالفة مرورية في حملة بالغربية -
ضبط لحوم ومواد غذائية فاسدة بالغربية -
بالفيديو.. أسعار السجائر بالأسواق -

ويندوز 10 سيسمح بتجربة التطبيقات بدون تنزيلها

Playable Ads © Tech World قدمت بواسطة Playable Ads Playable Ads © Tech World قدمت بواسطة Playable Ads

ميزة جديدة سنجدها قريباً في ويندوز 10 من شأنها زيادة معدل تنزيل التطبيقات من متجر نظام التشغيل حيث سيدعم إمكانية معرفة كيفية عمل التطبيق بدون الحاجة لتنزيله وتثبيته من المتجر.

قبل أن تتحمس فهذه الميزة ستكون على شكل وحدة إعلانية أي ليست متاحة مجاناً للمطورين، إنما لمن يريد من المطورين أن يستخدمها بحيث يتم بث التطبيق سحابياً لمدة ثلاثة دقائق يمكن للمستخدم مراجعته والإطلاع عليه وإن أعجبه ينتقل إلى تثبيته لاحقاً.

فكرة بث التطبيقات سحابياً ليست جديدة بالكامل فقد رأينا في أندرويد فكرة التطبيقات الفورية Instant Apps التي تتيح لك تشغيل التطبيق واستخدامه وقضاء حاجتك منه ثم الخروج منه وكل هذا بدون تنزيل أو تنصيب التطبيق من المتجر.

Playable Ads هي وحدة إعلانية تفاعلية جديدة بدأت مايكروسوفت باختبارها مع عدد من المطورين ولاتحتاج لأية تعديلات برمجية انما فقط بضعة أزرار ينقرها المطور ليتم إنشاء الوحدة الإعلانية لتطبيقاتهم من متجر ويندوز.

لهذه الوحدة الإعلانية فوائد كبيرة على المطورين والمستخدمين ومايكروسوفت نفسها، فالمطور سيحصل على المزيد من التنزيلات الدائمة حيث أن تنزيل التطبيق بعد تجربته يكون احتماله أعلى بالبقاء على جهاز المستخدم، وكذلك هذا الأخير لا يريد تثبيت أو شراء تطبيق ويتفاجئ بأنه مختلف عن الشرح أو توقعاته، ومايكروسوفت ستحصل على المزيد من الإيرادات الإعلانية وأيضاً زيادة معدل التنزيلات من متجرها.

المصدر

التدوينة ويندوز 10 سيسمح بتجربة التطبيقات بدون تنزيلها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى IDC: شحنات الهواتف الذكية تصل إلى 1.25 مليار خلال 2017