أخبار عاجلة

أفضل أجهزة الحاسب المحمول التي تدعم المصورين بآداء جيد

أفضل أجهزة الحاسب المحمول التي تدعم المصورين بآداء جيد
أفضل أجهزة الحاسب المحمول التي تدعم المصورين بآداء جيد
© Unlimit Tech قدمت بواسطة

هذا الموضوع أفضل أجهزة الحاسب المحمول التي تدعم المصورين بآداء جيد ظهر على التقنية بلا حدود.

إذا كنت أحد المصورين المحترفي أو المبتدئين، فإن طبيعة عملك تحتاج إلى مواصفات خاصة في أجهزة الحاسب المحمول الذي يدعمك في تحرير الصور أو الفيديو بأداء مميز، إلى جانب عرض بأعلى وضوح على شاشة الحاسب.

تأتي بعض الإصدارات من أجهزة الحاسب المحمول بكفاءة وأداء يدعم المصورين على الوجه الأمثل، مع القدرة على تحرير ملفات raw المميزة بأعلى دقة وضوح، كما تأتي الإصدارات الأخيرة من أجهزة الحاسب لتركز بشكل أكبر على التدرج اللوني، والتباين في الألوان لتكشف عن تفاصيل الإضاءة والظلال في الصور بشكل أفضل.

الاختيارات المرشحة لك من أجهزة الحاسب المحمول، تأتي بتسعير يتراوح بين 1000$ إلى 1600$، كما تضمن للمستخدم أعلى كفاءة وأداء، مع ذاكرة عشوائية تبدأ من 8 جيجا بايت رام، وهي من المواصفات المطلوبة في تحرير الصور، كما أن الحجم المرشح في الشاشة يتراوح بين 13 أنش إلى 15 أنش، كما اختبر أداء الأجهزة المرشحة إليك عند تحرير الصور واستخدام برامج وتطبيقات التحرير، وقدرة الجهاز على دعم المستخدم بأطول عمر شحن، إلى جانب سرعة استجابة الأجهزة.

جهاز حاسب MacBook Pro Retina

  • شاشة IPS بحجم 13.3 أنش، بدقة وضوح 2560 في 1600 بيكسل
  • رقاقة معالج Core i5 من انتل، وحدة معالج ثنائي الأنوية بسرعة 2.7 جيجا هيرتز
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام
  • ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت في ذاكرة SSD فلاشية

تأتي ميزة Retina في جهاز ماك بوك برو ليدعم المستخدم بأعلى جودة عرض، وهي ميزة تتفوق بها ابل عن الأجهزة المنافسة من الشركات الأخرى، حيث تتمتع هذه الشاشة بسطوع أعلى، تباين أفضل في الألوان، مع أدق تفاصيل وأعلى تشبع في الألوان حيث تقدم ابل أعلى معايير في الألوان مع أعلى دقة، إلا أن رقاقة المعالج في الحاسب مع سرعة 2.7 جيجا هيرتز لا تختلف في الواقع عن الأجهزة المنافسة، حيث يقدم نفس الأداء والسرعة في الأجهزة المنافسة، كما تستمر البطارية في الحاسب حتى 12 ساعة و12 دقيقة، كما يأتي الجهاز بسعر 1500$ تقريباً.

جهاز حاسب Surface Book

  • شاشة  IPS بحجم 13.5 أنش، ودقة وضوح 3000 في 2000 بيكسل
  • رقاقة معالج Core i5 من انتل، في وحدة معالج ثنائي الأنوية بسرعة 2.4 جيجا هيرتز
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام
  • ذاكرة داخلية سعة 128 جيجا بايت في ذاكرة SSD

يدعم هذا الإصدار من مايكروسوفت المستخدمين بشكل جيد، حيث يأتي بوحدة معالج ثنائي الأنوية إلا أنه يقدم أداء على مستوى أجهزة MacBook، كما يمكن أن تدعم البطارية المستخدم بعمر شحن يصل إلى 11 ساعة و 10 دقائق، أيضاً تقدم مايكروسوفت أعلى أداء في شاشة مميزة بأعلى جودة في جهاز Surface Book، إلا أن أجهزة MacBook من ابل تتفوق بنسبة بسيطة في عرض الألوان، لكن يتفوق جهاز Surface Book بدقة وضوح أعلى في الشاشة، مع ارتفاع مثالي لعرض APS-C، مع إطار كامل للصور.

كما يتميز الجهاز أيضاً بخاصية اللمس في الشاشة، وهي من المميزات التي تدعم التحرير بكفاءة، كما يقدم ميزة فصل الشاشة لوضع الجهاز اللوحي للمستخدم ليدعم سهولة التنقل.

أيضاً يدعم جهاز  Surface Book الاتصال بقلم stylus عن طريق البلوتوث مع 1024 مستوى من الضغط ليقدم ميزة جهاز لوحي مثالي لأعمال التصميم والجرافيك، مما يجعله اختيار جيد للمستخدم، إلا أن الذاكرة المحدودة ب128 جيجا بايت تمنع من أن يكون الجهاز المثالي للمستخدم، كما يتوفر الجهاز بسعر 1225$.

جهاز حاسب ZenBook Pro UX501VW

  •   IPS بحجم 15.6 أنش، بدقة وضوح 3840 في 2160 بيكسل
  • رقاقة معالج Core i7 من انتل في وحدة معالج رباعي الأنوية بسرعة 2.6 جيجا هيرتز
  • ذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام
  • ذاكرة داخلية سعة 512 جيجا بايت في ذاكرة فلاشية SSD

تقدم Asus إصدار مميز في جهاز ZenBook Pro بحجم جيد في الشاشة يدعم تحرير الصور بشكل مميز، مع أعلى دقة وضوح في الشاشة Ultra HD، تتيح عرض بأعلى جودة للصور، أيضاً بالرغم من أن الجهاز يقدم نسبة بيكسل أعلى، إلا أنه لا يأتي على نفس المستوى مع أجهزة MacBook وSurface Book، حيث يتميز بتباين أقل وتشبع أقل كثافة للألوان.

كما يدعم حجم الشاشة الأكبر في جهاز ZenBook Pro استخدام برنامج الفوتوشوب بكفاءة وعرض أفضل، إلا أن مع حجم الشاشة يرتفع وزن الجهاز إلى 2.27 كجم.

أيضاً من بين المميزات التي يقدمها حاسب ZenBook Pro في رقاقة معالج بكفاءة وأداء أفضل وأكثر سرعة، مع بطارية تدعم المستخدم بوقت أطول مما يجعله من الأجهزة المرشحة أيضاً.

جهاز حاسب Chillblast Photo OC Mobile 3

  • شاشة IPS بحجم 15.6 أنش، بدقة وضوح 1920 في 1080 بيكسل
  • رقاقة معالج Core i7 من انتل في وحدة معالج رباعي الأنوية بسرعة 2.6 ججيا هيرتز
  • ذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت رام
  • ذاكرة داخلية سعة 128 جيجا بايت في ذاكرة فلاشية SSD، مع 1 تيرا بايت في HDD

يقدم حاسب Chillblast أسرع أداء للمستخدم، مع أعلى سعة تخزينية، إلا أن هذه المميزات تستنفذ البطارية في الحاسب بشكل سريع، حيث يستمر الشحن حتى 3 ساعات و9 دقائق ليكون أقل الأجهزة المرشحة لك في عمر البطارية.

يأتي أيضاً حاسب Chillblast بشاشة لامعة بالرغم أن هذه الميزة تأتي بجوانب سلبية غالباً في خفض الحيوية في الألوان، وتتميز الشاشة بدقة وضوح Full HD بحجم 15.6 أنش، إلا أن الجهاز يقدم سطوع مميز في الشاشة مع تباين جيد وتجربة تحرير للصور متكاملة.

جهاز  Dell XPS 13

  • شاشة IPS بحجم 13.3 أنش، بدقة وضوح 3200 في 1800 بيكسل
  • رقاقة معالج Core i7 من انتل في وحدة معالج ثنائي الأنوية بسرعة 2.5 جيجا هيرتز
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام
  • ذاكرة بسعة 256 جيجا بايت في ذاكرة فلاشية SSD

تقدم Dell هذا الإصدار من أجهزة الحاسب مع شاشة صغيرة الحجم إلا أنه مميز بإطارات نحيفة جداً في الشاشة، مع أبعاد 304 في 200 في 15مم، كما يأتي حاسب XPS 13 مع شاشة بخاصية اللمس، كما تتميز الشاشة بنفس مستوى جودة العرض المميزة لأجهزة MacBook وSurface Book، إلا أن جهاز XPS 13 يأتي بعرض أقل نسبياً في الألوان، وفي التباين مقارنة بجهاز ابل، كما يتوفر جهاز XPS 13 بسعر 970$.

جهاز حاسب ThinkPad T460s

  • شاشة  IPS بحجم 14 أنش، ودقة وضوح 1920 في 1080 بيكسل
  • رقاقة معالج انتل Core i5 في وحدة معالج ثنائي الأنوية، بسرعة 2.4 جيجا هيرتز
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام
  • ذاكرة داخلية سعة 256 جيجا بايت في ذاكرة فلاشية SSD

لا يأتي بأعلى مواصفات لدعم المستخدم لتحرير الصور، إلا أن أجهزة ThinkPad من سلسة T يتدم مواصفات جيدة، مع سماكة 18.8 مم للجهاز، كما يتميز بوزن خفيف 1.4كجم.

أيضاً يقدم جهاز حاسب T460 أداء أبطء من أجهزة Surface Book بنسبة 30%، كما يأتي بدقة وضوح Full HD في الشاشة، مع أعلى تشبع وتباين في الألوان، أحد الإضافات التي تقدمها لينوفو في طلاء مضاد للإنعكاس، كما يأتي الجهاز بسعر 770$ تقريباً.

المصدر

هذا الموضوع أفضل أجهزة الحاسب المحمول التي تدعم المصورين بآداء جيد ظهر على التقنية بلا حدود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح