أخبار عاجلة
سرقة ختم نسر نيابة جنوب المنيا -
المرور: ضبط 6540 مخالفة متنوعة في 24 ساعة -

مليونير تركى منفى يستحوذ على شركة أنشأتها نوكيا مقابل 61 مليون دولار

مليونير تركى منفى يستحوذ على شركة أنشأتها نوكيا مقابل 61 مليون دولار
مليونير تركى منفى يستحوذ على شركة أنشأتها نوكيا مقابل 61 مليون دولار

كشف تقرير جديد عن أن المليونير التركى "هاكان أوزان" استحوذ على شركة "فيرتو" للهواتف الراقية والتى أنشأتها شركة نوكيا فى 1998 مقابل 61 مليون دولار، وهى عملية البيع الثالثة التى تجرى للشركة منذ إنشائها على يد الشركة الفنلندية.

ووفقًا لما نشره موقع GSM الهندى، فقد أنشأت نوكيا هذه الشركة لصناعة هواتف محمول فاخرة وبأسعار مرتفعة للغاية، ومغطاة بإطارات من التيتانيوم، أما المالك الجديد فهو "هاكان أوزان" وهو مليونير تركى يوجد حاليًا فى المنفى ويسعى للحصول على اللجوء السياسى إلى فرنسا، وقد دفع نظير صفقة الاستحواذ ما يصل إلى 50 مليون جنيه استرلينى أو حوالى 61 مليون دولار.

أما الأمر المثير للجدل فهو أن "أوزان" خاض عدة قضايا ضد نوكيا وموتورولا، أما شقيقه فهو يتواجد أيضًا فى المنفى لكونه الخصم السياسى للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، كذلك فقد واجه الإخوان "أوزان" هجوما آخر فى قضية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعدما تراجعا عن صفقة لشراء عقار فى برج ترامب.

وقال المالك الجديد للشركة فى بيان عبر متحد رسمى له: "إننى أتطلع إلى العمل مع الفريق، لتوفير الاستثمارات لتمكين فيرتو لتحقيق كامل إمكاناتها".

جدير بالذكر أن شركة نوكيا أنشأت "فيرتو" عام 1998، ثم باعتها بعد ذلك لشركة شركة الأسهم الخاصة EQT فى عام 2012 مقابل 175 مليون جنيه استرلينى، لتبيعها إلى شركة Godin Holdingsالصينية والتى استمرت فى حوزتها لمدة 18 شهرا فقط قبل أن تبيعها لـ “هاكان أوزان" مقابل 50 مليون جنيه أسترلينى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى IDC: شحنات الهواتف الذكية تصل إلى 1.25 مليار خلال 2017