أخبار عاجلة
بالصور.. تعرف على أكثر 10 قادة وحشية فى التاريخ -
دمياط تستعد لمؤتمر الحوار الوطنى لتطوير التعليم -
محافظ جنوب سيناء يتابع تطوير ميادين شرم الشيخ -
مهرجان الشعر يكرم الشاعر مختار عيسى بطور سيناء -

ندوة بعلوم المنوفية تُوصي بالعودة للطبيعة للوقاية من الأورام

ندوة بعلوم المنوفية تُوصي بالعودة للطبيعة للوقاية من الأورام
ندوة بعلوم المنوفية تُوصي بالعودة للطبيعة للوقاية من الأورام

حذرت ندوة اليوم بكلية العلوم جامعة المنوفية من الإسراف في تناول الدهون واللحوم الحمراء والأغذية المشبعة بالمواد الحافظة والألوان الصناعية والوجبات السريعة والمياه الغازية، والتركيز على الأغذية الغنية بالألياف الطبيعية كالخضروات الورقية والفواكه والعصائر الفريش وغيرها من الأغذية الطبيعية.

وتطرقت الدكتورة إيناس الخولي، أستاذ الأورام بمستشفى الأورام، جامعة المنوفية، في حديثها، إلى أهم أعراض أورام المخ من صداع مزمن وقيء وزغللة في العين، ويعتمد التأثير حسب موقع الورم، كما تحدثت عن أورام الثدي والرحم، مشيرة إلى أهمية الفحص الدوري الذاتي للمرأة للاكتشاف المبكر للمرض، هذا بالإضافة إلى أورام الغدد الليمفاوية وسرطان الدم.

وفي سياق آخر حول طرق العلاج، أشارت الدكتورة إيناس إلى التطور المذهل في علاج الأورام، مؤكدة أن مستشفى الأورام بالجامعة مجهز بأحدث أجهزة التشخيص والعلاج، ويعتبر جهاز إعداد التغذية الوريدية I.V mixture و3D..Radio therapy treatment planning system من أحدث الأجهزة المساعدة في التشخيص وإعداد العلاجات.

وألقت الأستاذة ياسمين صلاح، المعيدة بقسم التربية بالاقتصاد المنزلي، الضوء على أهمية التفاؤل بالخير والثقة بالله في الشفاء، لأنهما سر التغلب على المرض، مؤكدة أن الحالة النفسية للمريض نصف العلاج.

نظمت الندوة جمعية علماء تحت التنفيذ برئاسة الدكتورة لبني شرف الدين والدكتورة هانم صقر، الأستاذ المساعد بقسم علم الحيوان، والكيميائي أحمد الشاذلي، مقرر الجمعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح