أخبار عاجلة

إنتل تقوم بشراء شركة MobilEye بسعر 15.3 مليار دولار

© Unlimit Tech قدمت بواسطة © Unlimit Tech قدمت بواسطة

هذا الموضوع إنتل تقوم بشراء شركة MobilEye بسعر 15.3 مليار دولار ظهر على التقنية بلا حدود.

أكدت شركة إنتل أنها حاليًا في تحاول في الحصول على صفقة لشراء شركة MobilEye بمبلغ 15.3 مليار دولار، والتي كانت تعاونت معها في السابق لتطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

شركة MobilEye هي واحدة من أكبر الشركات في المتخصصة في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، وكانت في الآونة الأخيرة على خلاف مع شركة تسلا بعد تحطم نموذج S في ولاية فلوريدا. ولكن الشركة تعاونت مؤخرًا مع شركة إنتل على منصة iNext للسيارات ذاتية القيادة التابعة لشركة بي إم دبليو، والتي تهدف شركة بي إم دبليو لإصدارها فعليًا بحلول عام 2021.

التكنولوجيا الجديدة غير مخصصة لشركة بي إم دبليو فقط؛ فالغرض هو بناء “بنية قابلة للتطوير” يمكن لأي شركة سيارات استخدامها. وهو الأمر الذي قد يفتح المجال لشركة MobilEye، مما يبرر السعر الضخم الذي ستدفعه إنتل للاستحواذ على الشركة.

وقد أثر الاتجاه لشراء الأجهزة النقالة في مقابل أجهزة الكمبيوتر الثابتة على شركة إنتل؛ ولكنه ساهم في صعود شركات أخرى مثل شركة كوالكوم المتخصصة في إنتاج الشرائح المستخدمة في الهواتف الذكية وأجهزة التابلت، مما جعل شركة إنتل تتجه لمجالات أخرى مثل الساعات الذكية والمنازل المتصلة.

أما شركات السيارات فقد صبت اهتمامها على أهم التقنيات الموجودة حاليًا والتي تتنافس عليها أغلب الشركات في السوق؛ ولكن حتى إذا لم تعمل السيارات ذاتية القيادة كما هو مخطط لها فهناك تكنولوجيا القائد الآلي متوفرة حاليًا على سيارات تسلا EVs وعدد من السيارات الأخرى، والتي تهدف لتوجيه السائقين ومنع الحوادث.

المصدر

هذا الموضوع إنتل تقوم بشراء شركة MobilEye بسعر 15.3 مليار دولار ظهر على التقنية بلا حدود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "يعنى أيه معالج"؟.. عقل هاتفك الذكى