أخبار عاجلة
وزير الخارجية: حل أزمة سوريا مسئولية دولية -
8 مواجهات نارية في مجموعات أبطال أوروبا..اليوم -
حسام البدرى يؤجل صفقة حمودى..ويدافع عن معلول -
فرحة بورسعيدية بالمربع الذهبي -
فتنة نورالدين تهدد الدوري -
مدافع المقاصة يدخل اهتمامات الأهلي -
جون أنطوى يثير أزمة فى الأهلى -
الزمالك يهدد جنش بـ"الشطب" -
الزمالك يحذر لاعبيه -
المنتخب يواجه المغرب ودياً قبل السفر للجابون -

«الصحة»: ارتفاع المصابين بالسكر في مصر إلى 15 مليونا بحلول 2040

«الصحة»: ارتفاع المصابين بالسكر في مصر إلى 15 مليونا بحلول 2040
«الصحة»: ارتفاع المصابين بالسكر في مصر إلى 15 مليونا بحلول 2040

أكد الدكتور هشام الحفناوي، عميد معهد السكر بوزارة الصحة، أن عدد المصابين بمرض السكر في مصر عام 2040 سيرتفع إلى 15 مليون مصاب، مشيرا إلى أن مصر تحتل المركز الثامن عالميا في عدد المصابين بالسكر، مشيرًا إلى أن مصر مرشحة لتكون رقم 7 بعد أن كانت تحتل المركز التاسع بين الدول في معدلات الإصابة بالسكر، وأن عدد مرضى السكر في تزايد مستمر.

وأشار الحفناوي، أن اللجنة العليا للسكر بالتنسيق مع وزارة الصحة، تسعى لبذل العديد من المجهودات في الفترة المقبلة لزيادة التوعية بالمرض وإدخال العلاجات الجديدة حتى تخرج مصر من أعلى 10 دول على مستوى العالم في نسب الإصابة بالسكر، مضيفاً أن المعهد يُجهز لعمل أكبر إحصاء لرصد العدد الحقيقي للمرضى في مصر قبل نهاية العام الجاري.

وتابع أن الإحصاء يهدف لرسم خريطة صحية لمرض السكر في مصر، ونسعى لدخول البيوت في القرى والنجوع للعلاج والكشف المبكر عن المرضى، من خلال الاستعانة بشيوخ تلك القرى وأعضاء مجلس النواب وممثلي الجمعيات الأهلية، حتى نتمكن من الوصول للعينة المستهدفة.

وأضاف الدكتور صلاح الغزالي حرب، رئيس اللجنة القومية للسكر بوزارة الصحة، خلال مؤتمر صحفي للجنة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، أن معدلات الإصابة بالسكر في تزايد مستمر خاصة في مصر والخليج، مشيرا إلى أنه وفقا للمؤشرات فإن من 25 إلى 30% من المواطنين، إما مصابون بالمرض أو يعالجون منه أو في مرحلة ما قبل السكر.

وذكر أن مصر تحتاج إلى بذل مزيد من الجهود لمنع مضاعفات المرض تماما، مضيفا أن 70% من عمليات بتر القدم الناتجة عن مرض السكر يمكن منعها إذا نجحنا في ضبط مستواه بالدم.

وأوضح الدكتور عباس عرابي، عضو اللجنة القومية للسكر، أن رفع الوعي ضروري بخطورة المرض، وتابع أن المرض قد يكون له مقدمات تستمر لسنوات قبل الإصابة مما يستدعى التشخيص مبكرا، لافتا إلى أهمية الحوار بين الطبيب والمريض للاتفاق على طريقة العلاج.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر