أخبار عاجلة
رئيس سلوفينيا يزور أهرامات الجيزة -
قرأت لك .."آراء جديدة فى العلمانية" -

5 أجهزة لم يترك لها عصر "السمارت فون" فرصة للبقاء

5 أجهزة لم يترك لها عصر "السمارت فون" فرصة للبقاء
5 أجهزة لم يترك لها عصر "السمارت فون" فرصة للبقاء

كتبت زينب عبد المنعم

على مدى السنوات القليلة الماضية، شهدت الهواتف الذكية تطورا كبيرا، فهى أجهزة فائقة قوية تأتى مع معالجات بسرعة فائقة، والكثير من ذاكرة الوصول العشوائى مثل أجهزة الكمبيوتر متوسطة المدى، ليس فقط هذا، فالهواتف الذكية الحديثة يمكن أن تفعل أكثر بكثير من مجرد الاتصال، لذا لم تترك فرصة لبقاء العديد من الأجهزة الذكية الأخرى، والتى نرصدها فيما يلى كما عرضها الموقع الهندى Timesofindia

الريموت كنترول

رغم وجودها حتى الآن، إلا أنها لم تعد تتمتع بنفس الأهمية التى كانت تحظى بها من قبل، إذ أصبح بإمكان المستخدمين تحميل تطبيقات على هواتفهم الذكية تمكنهم من التحكم فى أجهزتهم بكل سهولة عن بعد.

GPS

حظت هذه الأجهزة بشهرة واسعة لقدرتها على مساعدة مستخدمها على الوصول إلى وجهته بكل سهولة، لكن مع ظهور الهواتف الذكية ودعمها بخدمات للخرائط، لم تعد لهذه الأجهزة المثبتة بالسيارات مكان.

الكاميرا

تطورت كاميرات الهواتف الذكية على مدار السنوات الماضية، إذ تحسنت الكاميرات على الهواتف الذكية بشكل كبير، فأصبح بإمكان المستخدمين التقاط صور احترافية بكل سهولة باستخدام هواتفهم الذكية.

أجهزة الألعاب المحمولة

أطلقت نينتندو أول جهاز جيم بوى فى عام 1989، وحقق وقتها نجاحا كبيرا، وبعد سنوات أطلقت شركة سونى بلاى ستيشن المحمول (PSP)، وغيرت الألعاب المحمولة مع ذات الجودة العالية ألعاب الفيديو إذا كنت ترغب فى الاستمتاع بالألعاب الآن يمكنك فقط التوجه الى المتجر، تحميل واحد من العديد من الألعاب المميزة.

أجهزة الموسيقى

تمتعت أجهزة الموسيقى سابقا باهتمام المستخدمين، إذ كان يمتلك الكثير من الشباب أجهزة موسيقى محمولة تمكنهم من الاستماع لأغنياتهم المفضلة فى أى وقت وأى مكان، لكن مع ظهور الهواتف الذكية وتطبيقات الموسيقى لم يعد الأمر بنفس الشهرة والأهمية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر