أخبار عاجلة
درجات الحرارة المتوقعة اليوم -

لو عندك "ماك".. 6 حيل لازم تعرفها لتسهيل استخدام جهاز أبل الشهير


كتب مؤنس حواس

تعد أجهزة "ماك" من شركة أبل أحد الأجهزة المميزة التى يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها، وهى توفر الكثير من المميزات والتى قد لا يعرفها الكثيرون، وفيما يلى نرصد مجموعة من الحيل والمميزات التى يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها كما يلى:

 

-تسريع استخدام MAC، إذ تعتبر من أبسط وأفضل الحيل التى يلجأ إليها الكثيرون لتسريع جهاز الماك الخاص بهم من خلال استخدام Spotlight، وذلك من خلال الضغط على زرى Command + Space، ليجد المستخدم ملفات والتطبيقات المفتوحة، وموضوعات البحث على الويب، وغيرها، وبحذفها سيتم زيادة سرعة الجهاز.

تسريع الجهاز

-كما يمكن استخدام Spotlight أيضا كآلة حاسبة، أو حتى كمحول للعملة بنفس الطريقة السابقة.

تحويل العملة
 

- فى حالة إصابة جهازك بالتجمد، وتوقفه عن العمل، الأمر الذى يجعل المستخدم بحاجة لإيقاف تشغيل بعض التطبيقات، ومع عدم وجود الأمر "Ctrl Alt Delete" مثلما هو الحال فى ويندوز، فيمكن للمستخدم الضغط على Command + Option + Escape لفتح مدير تشغيل الجهاز، وإغلاق بعض التطبيقات لتشغيله.

إغلاق بعض التطبيقات

-التقاط صورة على أجهزة ماك أفضل بكثير من ويندوز، إذ يمكن الضغط فى أى وقت على Command + Shift + 3 لالتقاط صورة كاملة للشاشة، أو Command + Shift + 4 لالتقاط صورة مخصصة.

-يمكنك نقل النوافذ الموجودة على الشاشة بدون تحريكها للأمام، وذلك من خلال الإمساك بها بالماوس، مع الضغط على زر Command.

- للبحث عن كلمة مألوفة أو معرفة معناها، فيمكن تحديدها ثم الضغط على Command + Control + D، إذ سيظهر معنى هذه الكلمة فى القواميس، بالإضافة إلى معلومات ويكيبيديا عنها، وذلك بدون الحاجة إلى مغادرة الصفحة الخاصة بك


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر