أخبار عاجلة
توزيع وجبات جاهزة على مريدي ومحبي الحسين‎ -
تعرف علي فاتورة التليفون الأرضي عن شهر يناير2017 -

اتهام نيجيرى باختراق بيانات 750 ألف موظف بلوس أنجلوس الأمريكية

اتهام نيجيرى باختراق بيانات 750 ألف موظف بلوس أنجلوس الأمريكية
اتهام نيجيرى باختراق بيانات 750 ألف موظف بلوس أنجلوس الأمريكية

كتب ــ مؤنس حواس

اتٌهم شخص نيجيرى باختراق حسابات البريد الإلكترونى الخاصة بموظفى مقاطعة لوس أنجلوس، والتى قد تكون عرضت بعض المعلومات الشخصية للاختراق، حيث شمل هذا الاختراق حوالى 756 ألف شخص من العاملين فى إدارة المقاطعة.

 

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن "Kelvin Onaghinor " المتهم بعملية الاختراق والذى يبلغ من العمر 37 عاما، لم يتم إلقاء القبض عليه، فيما لم تتأكد السلطات إذا كان لا يزال فى الولايات المتحدة أم سافر إلى الخارج، بينما تقوم السلطات حاليا بالبحث عن شركاء محتملين له فى الاختراق الذى وقع فى مايو، عندما قاموا باستخدام خدع "تصييد" البريد الإلكترونى لـ 108 من موظفى المقاطعة، لإجبارهم على تقديم أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بحسابات البريد الإلكترونى.

 

وأشارت بعض التقارير إلى أنه بسبب الوضع المهنى للضحايا، فربما تكون عملية الاختراق شملت معلومات الاتصال، وتعريف الشخصية وتواريخ الميلاد وأرقام الضمان الاجتماعى والسجلات الطبية، وغيرها.

 

فيما تقوم المقاطعة حاليا بتقديم مراقبة الهوية مجانا لأولئك الذين تعرضوا للاختراق، بما فى ذلك مراقبة بطاقات الائتمان واستعادة الهوية وغيرها، أما فيما يتعلق  بـ "Onaghinor" فلا يزال يواجه 9 تهم مختلفة، بما فى ذلك استخدام أجهزة كمبيوتر غير المصرح به وسرقة الهوية، وإذا تم إدانته فمن المحتمل أن يواجه 13 عاما فى السجن الاتحادى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح