أخبار عاجلة
تأييد حبس مدرب حراس مرمى متهم بالشذوذ -
شرعوا في اغتصاب فتاة فوقعوا في قبضة الأمن -
بيان عاجل من أسرة "مرسي" -
جلسة خاصة بين «البدري وحمودي» في الأهلي -
صور.. رمضان صبحي يظهر فى الأهلي -
العروض تنهال على لاعب وسط الزمالك -

سامسونج تستثمر 7 مليار دولار لإنشاء مصانع معالجات 7 نانومتر

© Tech World قدمت بواسطة © Tech World قدمت بواسطة

جالكسي إس 8 سيكون أول هاتف ذكي من سامسونج يحمل معالج مصنع وفق دقة 7 نانومتر، لكن هذه مجرد البداية حيث تعتزم الشركة استثمار مليارات الدولارات لوضع خطوط إنتاج أنصاف النواقل والمعالجات بدقة 10 و 7 نانومتر لتخديم السوق الكبير الذي في انتظارها.

بحسب التقارير فإن سامسونج ستستثمر 6.98 مليار دولار لإنشاء مصانع إنتاج معالجات 7 نانومتر العام القادم. كما اتخذت الشركة قرار بتوسيع خطوط إنتاج معالجات 10 نانومتر في المدينة الصناعية في Hwaseong التي تقع 40 كيلومتر جنوب غرب العاصمة.

وطلبت سامسونج من الجهات الموردة محلياً وخارجياً توليد المعدّات اللازمة لوضع خطوط الإنتاج الجديدة والتي من المتوقع أن تصل في مايو المقبل. وستستثمر سامسونج حوالي 2.18 مليار دولار لتطوير خطوط إنتاج المعالجات الحالية التي تصنع معالجات بدقة 10 نانومتر والتي صنعت معالج كوالكوم الجديد سناب دراغون 835 الذي سيشغّل جالكسي إس 8 وكذلك فئة المعالجات Exynos 9.

العام المقبل سيكون عاماً مزدهراً على سامسونج حيث ستضع معالجاتها المصنعة وفق دقة 7 نانومتر في خدمة الهواتف الذكية من مختلف الشركات حول العالم.

تلقت سامسونج صفعة قوية من آبل عندما قررت الاعتماد على منافستها TSMC التايوانية في صناعة معالجي A10 , A10X التي ستستخدم في آيفون والأجهزة المختلفة القادمة بدلاً من الاعتماد على سامسونج كما هي العادة. وهذه الاستثمارات الكبيرة من شأنها التفوق على المنافسين في الأعوام القادمة.

أما المبلغ الباقي من الاستثمار وهو حوالي 5.23 مليار دولار سيكون لتأمين المواد الأولية اللازمة للإنتاج وضمان توريد 30 ألف معالج شهرياً يعمل بدقة 7 نانومتر. ولو كانت سامسونج قد فازت بعقد التوريد لآبل فإنها كانت ستضخ المزيد من الأموال، لكن الآن معظم الشركات ستعتمد على معالجات 10 نانومتر في هواتفها.

الجدير بالذكر أن سامسونج وسعت مصانع إنتاج المعالجات عدة مرات سابقاً كما ضخت المزيد من الأموال لتوسيع خطوط إنتاج شرائح الذاكرة العشوائية DRAM و ذواكر التخزين الفلاشية 3D NAND flash.

المصدر

التدوينة سامسونج تستثمر 7 مليار دولار لإنشاء مصانع معالجات 7 نانومتر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "يعنى أيه معالج"؟.. عقل هاتفك الذكى