أخبار عاجلة
ضبط تاجر اعتدى علي 3 أطفال جنسيا ببني سويف -
خالد علي: جولتنا المقبلة مع البرلمان -
تراجع طفيف في البورصة بعد صعودها أربعة جلسات -
"التموين" تنفي إلغاء منظومة السلع التموينية -

ألمانيا قد تغرم فيسبوك على كل خبر كاذب

ألمانيا قد تغرم فيسبوك على كل خبر كاذب
ألمانيا قد تغرم فيسبوك على كل خبر كاذب

على الرغم من إعلان فيسبوك عن اتخاذ عدد من الخطوات والإجراءات التي من شأنها الحد من انتشار الأخبار الكاذبة والمزيفة المنتشرة والمتداولة عبر الموقع، إلا أن الحكومة الألمانية لا تزال تشك في قدرة فيسبوك على مواجهة هذه الازمة والحد من انتشار هذه الأخبار.

حيث تواجه شركة فيسبوك خطر التعرض للغرامة على كل خبر كاذب يتم نشره عبر الموقع، فقد أعلنت الحكومة الألمانية عن إمكانية مطالبة فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي بصورة عامة بدفع غرامة قدرها 500 ألف يورو على كل خبر كاذب يتم نشره عبر هذه المواقع ولا تتمكن إدارتها من حذفه، وقد أضافت الحكومة الألمانية المنشورات التي تدعو للكراهية والعنصرية والعنف إلى الأخبار الكاذبة.

وعلى الرغم من أن الإعلان قد شمل مواقع التواصل الاجتماعي بصورة عامة إلا أن حديث "توماس أوبرمان" رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاجتماعي لموقع "دير شبيجل" قد تركز بصورة خاصة حول موقع فيسبوك. 

وقال "أوبرمان" أنه على فيسبوك أن يقوم بفتح مكتب قانوني في ألمانيا متاح لمدة 24 ساعة على مدى العام، ليقوم هذا المكتب بتلقي طلبات إزالة المنشورات الكاذبة أو المحرضة على الكراهية والعنف، ولو لم تقم إدارة فيسبوك بإزالة هذه المنشورات المبلغ عنها في غضون 24 ساعة، ستعرض نفسها لغرامية مالية قد تصل إلى 500 الف يورو.

وتكمن صعوبة التحكم في المنشورات الكاذبة في إمكانية تداولها عبر 1.75 مليار شخص هم مستخدمي فيسبوك، وفي حال قامت ألمانيا بتطبيق هذه الغرامة قد يصل مجملها إلى أرقام خيالية، مع العلم أن ألمانيا لا تملك حق تغريم فيسبوك الشركة ذات الأصول الأمريكية، لذا سيبقى لألمانيا أن تقوم بحجب فيسبوك في البلاد كتعويض عن الغرامة، وهي الخطوة التي قد يقوم بها فيسبوك نفسه حال إصرار ألمانيا على تطبيق هذا القرار. © القيادي ألمانيا قد تغرم فيسبوك على كل خبر كاذب

المزيد:

خطة فيسبوك للقضاء على أزمة الأخبار الكاذبة

آبل، جوجل وأوبر يرفضون طلب ترامب لتمييز المسلمين

المخابرات والفيدراليون يؤكدون: الانتخابات الأمريكية اخترقت

بعد أزمة الاختراقات الأخيرة.. ماذا تفعل لو كان لك حساب على ياهو

ياهو تكتشف اختراقاً لمليارات الحسابات يعود لعام 2013

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح