مؤسس فيس بوك يطلق مساعده الشخصي جارفيس

مؤسس فيس بوك يطلق مساعده الشخصي جارفيس
مؤسس فيس بوك يطلق مساعده الشخصي جارفيس

كتب : بوابة القاهرة الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:52 م

مؤسس فيس بوك

كشف مؤسس فيس بوك "مارك زوكربيرج" النقاب عن نظام ذكاء اصطناعي طوره هو شخصيًا في وقت فراغه، أطلق عليه اسم "جارفيس"، باستطاعته اختيار وتشغيل الموسيقى، وتشغيل الأنوار، والتعرف على الزوار، وتحديد ما إذا كان يجب فتح الباب الأمامي للمنزل.

وقال "زوكربيرج" في ملاحظة له على فيس بوك إنه يمكن "لجارفيس" الذي سُمّي على اسم المساعد الافتراضي في سلسلة أفلام "الرجل الحديدي"، إن يكون خطوة نحو منتج جديد، مع أنه حذر أيضًا من أن النظام الذي استغرق تطويره نحو 100 ساعة خلال الأشهر الفائتة، قد صُمم خصيصًا لمنزله.

وجاء إعلان "زوكربيرج" عن "جارفيس" الذي كان تحديًا شخصيًا وضعه لنفسه للعام الحالي، في وقت أضحت خدمات المساعدة الرقمية من شركات مثل جوجل وأمازون تتنافس على مبيعات موسم العطلات، والتي من المتوقع أن تحقق نتائج طيبة وتتفوق على أجهزة ناشئة، مثل الطائرات المسيرة ونظارات الواقع الافتراضي.

وكتب "زوكربيرج" أن تطوير "جارفيس" أثبت أن الإنسانية أقرب وأبعد ما يكون في آن واحد مما كنا نتصور من تحقيق اختراق علمي في مجال الذكاء الاصطناعي".

وأضاف "زوكربيرج" أن كل شىء فعلته في العام الحالي: اللغة الطبيعية، والتعرف على الوجه، والتعرف على الكلام.. إلخ، كلها متغيرات للأنماط الأساسية ذاتها لتقنيات التعرف ولكن حتى لو أنفقت 1000 ساعة أخرى، فلربما لن أكون قادرًا على بناء نظام يمكنه تعلم مهارات جديدة تمامًا من تلقاء نفسه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح