أخبار عاجلة
انطلاق أول امتحانات دفعة طب حلوان التجريبية -

هواوى تختتم مسابقة "مبتكرى المستقبل" لطلاب الجامعة الألمانية

اختتمت مجموعة هواوى مصر لأجهزة المستهلك، المسابقة التى أطلقتها الشركة لطلاب الجامعات بالتعاون مع الجامعة الألمانية فى القاهرة (GUC) - منتصف نوفمبر الماضى، ومن خلال نتائج هذه المسابقة حصل الفريق الفائز على رحلة إلى الصين وزيارة مقر شركة هواوى العالمية ولقاء قيادات الشركة.

 

وأقيمت المسابقة للسنة الثانية على التوالى فى القاهرة تحت شعار "هواوى ومبتكرى المستقبل".

هواوى (1)

وتنافس سبع فرق فى المرحلة النهائية من المسابقة وقاموا بتقديم أفكارهم أمام لجنة التحكيم التى أبدت إعجابها بالأفكار المتطورة والمبتكرة التى طٌرحت أمامها. وأظهرت النتيجة تفوق ثلاث فرق، وفاز المركز الأول برحلة تعليمية إلى المقر الرسمى لشركة هواوى فى الصين التى تعد فرصة كبيرة للتعلم.

 

 كما حصلت باقى الفرق على أجهزة Nova Plus كنوع من التحفيز على مجهوداتهم التى بذلوها خلال مراحل المسابقة.

هواوى (2)

وتأتى المسابقة فى إطار حرص الشركة على تشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال بين طلبة الجامعات المصرية، وتهدف المسابقة إلى تطوير وتدريب الطلاب على مهارات التسويق والابتكار لوضع خطط الأعمال الإدارية والترويجية لعمل وتنفيذ فكرة مبتكرة لإعلان تليفزيونى لهاتف هواوى  Nova Plus، اعتماداً على الدراسة الأكاديمية للطلاب.

 

وعلى مدار مدة المسابقة تلقى الطلاب التدريب والتوجيه من خبراء "هواوى" فى مصر الذين تولوا قيادتهم وتوجيههم فى تسليم المشاريع النهائية وتقديم الدعم اللازم لهم فى التحضير لحفل العروض النهائية، وتم تقييم المشاريع المقدمة واختيار الفائزين من خلال لجنة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الألمانية فى القاهرة(GUC)  وخبراء من شركة هواوى لأجهزة المستهلك.

 

وقد قال جورج لى مدير مكتب مصر لأجهزة المستهلك لشركة هواوى: "مثل هذه النماذج الشابة المجتهدة تؤكد دائماً على ثقة هواوى بقدرات جيل الشباب على تحقيق ما هو أفضل، وهو أيضاً ما يتماشى مع شعار هواوى "اجعله ممكنناً"Make it Possible .  ، وقد نظمت شركة هواوى لأجهزة المستهلك بمصر هذه المسابقة من أجل التواصل المباشر مع جيل الشباب وخاصة المبتكرين والمجتهدين منهم، فشركة هواوى تسعى دائماً إلى تنمية وتطوير المجتمعات التى تتواجد بها".

هواوى (3)

ومن جانبه، قال الدكتور تامر عوض، أستاذ / دكتور التسويق بالجامعة الألمانية بالقاهرة: "بعد النجاح المستمر لشركة هواوى فى السوق المصري، عملت الشركة على التواصل المستمر مع الشباب وخاصة طلاب الجامعات وإشراكهم فى قصة نجاحها من خلال التدريب العملى بمسابقة هواوى للتسويق "هواوى ومبتكرى المستقبل"، والتى تعكس إيمانهم الكامل بدور الشباب فى مستقبل ناجح للأعمال بـمصر.

 

وأثبت طلاب الجامعة الألمانية من خلال هذه المسابقة، وصولهم إلى المعايير الدولية وامتلاك القدرات الإبداعية اللازمة".

هواوى (4)

وأكد الدكتور إيهاب أبو الخير، عميد كلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة الألمانية عن شكره وتقديره لشركة هواوى على التعاون المثمر الذى دار بين الكلية والشركة الذى مكن الطلاب من معايشة الواقع العملى للحياة، وأكد على أن هذا التعاون استطاع أن يجمع بين الجانب الأكاديمى التى توفره الجامعة والجانب العملى التى وفرته شركة هواوى.

 

جدير بالذكر أن مسابقة هواوى مبتكرى المستقبل "Huawei Future Innovators"، أقيمت فى مصر للمرة الأولى العام الماضى فى الجامعة الألمانية فى القاهرة مع 38 مجموعة تتكون كل منها من ثلاثة إلى خمسة طلاب من السنة الثالثة والنهائية، وحصل الفريق الفائز على رحلة إلى الصين وزيارة مقر شركة هواوى العالمية ولقاء قيادات الشركة.

 

وتم تصميم برنامج المسابقة ليشمل محتوى غنى من المهام العملية للطلاب، لتطبيق التعليم الأكاديمى فى محاكاة لبيئة الأعمال الحقيقية، بدعم وتوجيه من فريق هواوى.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح