أخبار عاجلة
الجابون تعرض رشوة على الكاميرون -
رحيل والحناوي يشاركان في مران الأهلي -
بدء إعادة محاكمة المتهمين بحرق" كنتاكى" -

45 ألف "شير" على فيس بوك لصورة أسوشيتد برس لحادث مقتل السفير الروسى


كتبت زينب عبد المنعم

اهتم العالم أجمع أمس بمتابعة اغتيال أندريه كارلوف السفير الروسى لدى تركيا، بعد إطلاق شاب تركى النار عليه فى معرض فنى فى أنقرة، ورغم انتشار الكثير من الصور والأخبار على مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أن الصورة الخاصة بوكالة أسوشيتد برس AP لاقت اهتماما أكبر وكانت الأكثر انتشارا بين مستخدمى مواقع التواصل المختلفة، إذ نشر الحساب الرسمى الخاصة بالصور للوكالة صورة للقاتل يقف بانتصار فوق جثة السفير الروسى.

 

ووفقا لموقع "ماشابل" الأمريكى انتشرت هذه الصورة بسرعة كبيرة وكشفت عن تأثير فيس بوك فى نشر المعلومات وتسهيل وصول المستخدمين إليها، إذ وصلت صورة AP إلى تسعة ملايين شخص بعد ست ساعات فقط من نشرها.

 

وتمت مشاركة الصورة 45 ألف مرة على الانترنت، كما حصلت على 5600 تعليق و28 ألف رد فعل Reaction وهى الخيارات المختلفة لزر "اللايك".

 

وقال "لورين إيستون" مدير AP للعلاقات الإعلامية إن صفحة صور AP حصلت على أكثر من 21 ألف متابع جديد يوم الاثنين، ليصل عدد المعجبين الاجمالى إلى 331 ألفا.

 

وقال ممثل NewsWhip، وهى شركة متخصصة فى تحليلات البيانات التى تتعقب المحتوى سريع الانتشار على الانترنت إن التفاعل مع صورة أسوشيتد برس بلغ 175 أضعاف متوسط ​​المشاركة لصفحة الصور الخاصة بالوكالة، كما قدمت الشركة رسما بيانيا يوضح مدى سرعة التفاعل مع الصورة، وعدد الإعجاب والتعليقات والتفاعلات.

 


معدل انتشار الصورة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح