أخبار عاجلة
قاضى "أحداث العدوة" يسمح لمتهم بلقاء أسرته -

شركة أمنية: 38 من أجهزة أندرويد يشتريها الناس ببرمجيات خبيثة مُثبتة عليها مُسبقًا

شركة أمنية: 38 من أجهزة أندرويد يشتريها الناس ببرمجيات خبيثة مُثبتة عليها مُسبقًا
شركة أمنية: 38 من أجهزة أندرويد يشتريها الناس ببرمجيات خبيثة مُثبتة عليها مُسبقًا
© Tech World قدمت بواسطة

تحذر الشركة الأمنية تشيك بوينت Check Point من وجود برمجيات خبيثة على أشهر أجهزة أندرويد المحمولة سواء كانت هواتف ذكية أو أجهزة لوحية. والأكثر غرابة في تقرير الشركة أن تلك البرمجيات تأتي مُثَبَّتَة مُسبقًا على الأجهزة، أي أنها تتوافر للشراء مشتملة على هذا التهديد الأمني للمستخدمين.

وورد في المصدر أنه الاحتمالات تشير إلى اختراق الأجهزة في مرحلة ما بين التصنيع وبيع الأجهزة إلى المستخدم النهائي لها. وتم إيجاد البرمجيات الخبيثة في نحو 38 جهاز أندرويد تابع لشركات مثل سامسونج، وإل جي، وقوقل، وشاومي، بالإضافة إلى علامات تجارية أخرى. إليكم قائمة الأجهزة التي أوردتها الشركة بتقريرها:

وتلاحظ أن الشركة قامت يوم أمس بحذف جهازين من القائمة، ليصبح عددهم 36 بدلًا من 38 جهاز. وتنصح تشيك بيونت المستخدمين بأنه ينبغي عليهم تثبيت برامج الحماية المناسبة بمجرد شرائهم لهواتف ذكية أو أجهزة لوحية جديدة.

خلصت تشيك بوينت في نهاية تقريرها الأمني إلى أن “البرمجيات الخبيثة المثبتة مسبقًا تهدد أمن المستخدمين، بما في ذلك أكثرهم حذرًا. كما أن المستخدم الذي يشتري جهازًا معبّأ بالبرمجيات الخبيثة لن يلحظ أي تغيير يطرأ على جهازه؛ لأنه غالبًا يلاحظ ذلك ولو لمرة واحدة على الأقل بعد تثبيت البرامج الضارة”.

المصدر: The Independent

//

تامر عمران على

التدوينة شركة أمنية: 38 من أجهزة أندرويد يشتريها الناس ببرمجيات خبيثة مُثبتة عليها مُسبقًا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور مسربة جديدة لنسخة Jetblack من هاتف جلاكسى s8
التالى برنامج ذكاء اصطناعي من غوغل يكشف السرطان