أخبار عاجلة

مارك زوكربيرج: سنعمل جاهدين للحد من الأخبار الكاذبة على الموقع

مارك زوكربيرج: سنعمل جاهدين للحد من الأخبار الكاذبة على الموقع
مارك زوكربيرج: سنعمل جاهدين للحد من الأخبار الكاذبة على الموقع

كتبت إسراء حسنى

شرح مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذى لفيس بوك عبر حسابه الرسمى على الموقع، كيف يعمل مع فريق العمل من أجل محاربة الأخبار المضللة على الموقع، والتى سببت له العديد من المشكلات خلال الفترة الماضية، وقال إن هناك الكثير ممن سألوا عن الخطوات التى يتخذها فيس بوك ضد هذا الأمر، لذلك سيوضح بعض الأمور المتعلقة بالمشكلة.

 

وأضاف "أننا فى فيس بوك نتعامل مع مشكلة الأخبار الكاذبة على أنها أمر جاد للغاية، وهدفنا هو ربط ربط الناس بقصص صحيحة وواضحة، ونحن نعرف الناس يريدون معلومات دقيقة، ولقد تم العمل على هذه المشكلة لفترة طويلة، وحققنا تقدما كبيرا، وهناك المزيد من العمل الذى يتعين القيام به".

 

وقال زوكربيرج "نحن نعتمد على المستخدمين لمساعدتنا على فهم ما هو مزيف وما هو ليس كذلك، ويمكن لأى شخص فى فيس بوك الإبلاغ عن أى رابط يضم معلومات وهمية، ونحن نستخدم إشارات من هذه التقارير جنبا إلى جنب مع عدد من الأمور الأخرى".

 

وأوضح زوكربيرج العديد من الأمور الأخرى الخاصة بالأخبار الكاذبة خاصة فى ظل رغبة الموقع فى إعطاء المستخدمين حرية الحكم بأنفسهم، ولكنها تظل مشكلة معقدة للغاية، وعلى الرغم من أن حجم الأخبار المضللة قليل للغاية، إلا أن فيس بوك سيظل يعمل جاهدا حتى يتغلب عليها، وأضاف "نحن لن نشارك فى العادة تفاصيل عن عملنا، ولكن نظرا لأهمية هذه القضايا ومقدار الفائدة فى هذا الموضوع، أريد أن أضع لخطوط العريضة لما نقوم به.

 

وأبرز الجهود التى يتخذها فيس بوك ضد الأخبار الكاذبة فى عدة نقاط، أولها سهولة الإبلاغ عن أى رابط وهمى، والتحذير عن طريق وضع علامات تميز الأخبار غير الموثوق بها، والتعاون مع جهة ثالثة تساعد فى اكتشاف هذا النوع من الأخبار، بالإضافة إلى محاربة الأخبار المضللة اقتصاديا عن طريق حظرها من الإعلان والترويج لنفسها، والتعاون مع الصحفين حول العالم. 

 

وفى النهاية قال زوكربيرج إن بعض من هذه الأمور ستنجح والبعض الآخر لا، ولكنه فقط يريد أن يعلم المستخدمين أنهم فى فيس بوك يأخذون المشكلة بشكل جاد للغاية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر