أخبار عاجلة
أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 28 / 3 / 2017 -

بعد اختراق تويتر .. التحقق من التطبيقات المرتبطة به واجب!

بعد اختراق تويتر .. التحقق من التطبيقات المرتبطة به واجب!
بعد اختراق تويتر .. التحقق من التطبيقات المرتبطة به واجب!
قالت شركة تويتر إنه يتعين على المستخدم التحقق من جميع التطبيقات، التي تم منحها حق الوصول إلى حساب المستخدم بخدمة التدوين المصغر، وذلك بعد تعرض شبكة التواصل الاجتماعي للاختراق مؤخرا.

وأوضحت الشركة الأمريكية في مركز المساعدة التابع لها أنه يمكن التحقق من ذلك في إعدادات تويتر عن طريق زيارة الرابط https://twitter.com/settings/applications، ثم النقر على بند "إلغاء الوصول" بجانب التطبيق المعني.

وينصح الخبراء بالتحقق من تطبيق التحليل "The Counter"، والذي يبدو أن القراصنة قد تمكنوا من الوصول إلى الحسابات المرتبطة به، ولذلك يلزم إلغاء الاتصال. 

ومن الأمور المهمة أن يقوم المستخدم بالتحقق من جميع التطبيقات المرتبطة بخدمة تويتر بصورة منتظمة، وإذا كانت هناك تطبيقات لا يمكن التخلي عنها، فينبغي على المستخدم التأكد من أنها تحتاج فعلا إلى حقوق الكتابة بخدمة تويتر أو ما إذا كان يمكن إلغاؤها.

وبشكل عام ينصح المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات بضرورة الاقتصار على تثبيت التطبيقات، التي يحتاجها المستخدم فعلا؛ نظرا لأن أي تطبيق يمثل مخاطر أمنية إضافية، حتى إذا كان يخص إحدى الخدمات الجادة. وأكد الخبراء الألمان أن جميع التطبيقات تقريبا تشتمل على ثغرات أمنية.

وفي حال عدم ارتباط أي تطبيق بشبكة تويتر فيمكن للمستخدم تعزيز جوانب الأمان بخدمة التدوين المصغر من خلال وظيفة المصادقة ثنائية العامل؛ حيث لا يتم تسجيل الدخول في شبكة التواصل الاجتماعي إلا بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الأمان، الذي يتم إرساله عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS إلى الهاتف الذكي للمستخدم مع كل عملية تسجيل دخول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "تاج هوير" تطلق ساعة ذكية جديدة
التالى سوني" تسعى للتميز على منافسيها بتقنية "رهيبة"