أخبار عاجلة
اصطدام قطار بسيارة نقل في مزلقان طوخ -
خروج مصابي حادث حريق برج سكني في بني سويف -
"بارتي" الأفضل في مباراة غانا ومالي -
المقاولون يفوز بهدفين على أسوان وديًا -

واشنطن تتهم "قراصنة روس" باختلاس ملايين الدولارات

واشنطن تتهم "قراصنة روس" باختلاس ملايين الدولارات
واشنطن تتهم "قراصنة روس" باختلاس ملايين الدولارات

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، بأن قراصنة روس "هاكرز"، خدعوا مواطنين معظمهم أمريكيين، وقاموا بسرقة أكثر من 5 ملايين دولار في يوم واحد.

وذكرت الصحيفة، اليوم الأربعاء، أن القراصنة الروس قاموا بوضع برامج خاصة مستخدمين مئات الخوادم في الولايات المتحدة وهولندا، تقوم بتحميل مقاطع فيديو أتوماتيكيا، تتضمن إعلانات موجهة للأمريكيين بشكل خاص، وكذلك إنشاء مواقع وهمية بشكل جماعي لنشر إعلانات فيها تحاكي مواقع مشهورة. مثل فوكس نيوز، و ذا إيكونوميست، و ESPN، وCBS الرياضية، و وول ستريت جورنال.

ووفقا لممثلي الشركة الأمريكية"White Ops"، استخدم الـ"هاكرز" نظام  Methbot "وهو نظام للدعاية والإعلان على الشبكة العنكبوتية"، الذي رفع نطاق الخداع إلى مستوى جديد لم يشهدوا مثله من قبل في الحجم والتطور.

ونقلت الصحيفة عن بيانات "White Ops" أنها شهدت حركة مرور لآلاف من مواقع التصيد تستهدف حوالي 570 ألف نسمة. وتنشىء ما يصل إلى 300 مليون "مشاهدة" من أشرطة الفيديو في اليوم الواحد. بتكلفة قدرها 13.04 دولار  لكل ألف مشاهدة.

ولم تكشف الشركة كيف استنتجت أن قراصنة روس وراء العملية، إلا أن إيدي شوارتز الرئيس التنفيذي لـ"White Ops" قال:"ليس لدينا شك في أنهم مجموعة واحدة مقرها روسيا، ونحن نعمل مع وكالات حماية القانون منذ عدة أسابيع".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح