أخبار عاجلة
من بيته.. تصريحات جديدة لمبارك.. ماذا قال ؟! -
إلغاء طائرة لعدم جدواها وتأخر 4 رحلات -

نتفلكس تتخلى عن نظام التقييم بالنجوم مقابل زري الإعجاب

نتفلكس تتخلى عن نظام التقييم بالنجوم مقابل زري الإعجاب
نتفلكس تتخلى عن نظام التقييم بالنجوم مقابل زري الإعجاب

نتفلكس تقييم 5 نجوم

© Tech World قدمت بواسطة

كما فعلت يوتيوب يوماً، ها هي نتفلكس تتوجه للتخلي عن نظام التقييم القديم بطريقة النجوم الخمسة مقابل وضع زري الإعجاب وعدم الإعجاب.

ويبدأ تطبيق نظام التقييم الجديد في ابريل المقبل وتدريجياً يتم اعتماده حول العالم ما يعني أنه قد يستغرق بعض الوقت ليصلك خاصة لو كنت من الدول العربية.

بالطبع مثل هذا التغيير لا يكون مفاجئ بل سبق اختباره العام الماضي على آلاف المستخدمين من حول العالم، ولاحظت نتفلكس زيادة 200% في نسبة التقييمات عند اعتماد الطريقة الجديدة، أي أن نظام النجوم الخمسة قد لا يكون مشجعاً للتقييم كما هو الحال مع زري الإعجاب وعدم الإعجاب.

ومن الأشياء الجديدة الأخرى التي ستبدأ نتفلكس بتطبيقها هي استخدام خوارزميات لعرض نسبة تشير إلى احتمال استمتاعك وإعجابك بهذا الفيلم أو المسلسل. بمعنى بناءاً على الأفلام التي شاهدتها سابقاً واهتماماتك، فإن نتفلكس ستحاول التنبؤ بالنسبة التي سينال الفيلم الذي دخلته إعجابك بها. وهذه النسبة بالطبع تختلف من مستخدم لآخر وتظهر تحت عنوان الفيلم.

هذا التغيير في نظام التقييم سيكون أسهل بكثير ويخفف الحيرة لدى المستخدم، كثيراً ما أصاب بحيرة عندما أقيّم الأفلام على موقع imdb حيث أفكر ما الذي يدفعني لوضع 6 نجوم بدلاً من 7 أو 5؟ الآن لو شعرت إجمالاً أن الفيلم قد أعجبك ستضع إعجاب والعكس بالعكس.

المصدر

التدوينة نتفلكس تتخلى عن نظام التقييم بالنجوم مقابل زري الإعجاب ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نتفلكس تقييم 5 نجوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحديث جديد لخريطة قوقل “صن روف” لمعرفة إمكانية تركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل
التالى بينترست تستحوذ على محرك البحث “جيلي”