أخبار عاجلة
طقس مستقر على معظم مناطق المملكة -
قطر... صفعة تلو الأخرى -
ثاد و«إس 400» تتصديان لصواريخ «رهبر إيران» -
أسعار المستهلكين في أوروبا طبقا للتوقعات– سبتمبر -

«جوجل» تطلق خدمة Street View لنشر أول مجموعة صور من الفضاء 360 درجة

أعلنت شركة جوجل الأمريكية اليوم إطلاق خدمة Street View لأول مجموعة صور من الفضاء دون تأثير للجاذبية، لنسمح لكم باستكشاف سفينة الفضاء الدولية (ISS) افتراضياً بصور 360 درجة من خرائط وأرض جوجل Google Maps and Earth .

وبإطلاق هذه الصور سيتمكن المستخدمون من القيام بجولة في المحطة التي تضم 15 وحدة، وهي الخاصية التي كان يقتصر توفرها في السابق على متاحف خدمة Google Arts & Culture لزيارة متاحف الفنون والثقافة من جوجل، حيث الآن أصبح باستطاعتكم السير في وحدات المحطة عبر خرائط جوجل Google Maps وقراءة تعليقات واضحة ومفيدة تقدم لكم معلومات، من بينها أين يمارس رواد الفضاء التمارين الرياضية للمحافظة على لياقتهم الجسدية، ونوع الطعام الذي يتناولونه وأين يجرون تجاربهم العلمية.

مشروع جوجل لتصوير الفضاء بخاصية 360

بدأت خدمة Street View بفكرة من لاري بيج ورؤيته البعيدة لاستحداث خارطة 360 درجة، واحتفلت جوجل مؤخرا بمرور عشر سنوات من الصور الرائعة من جميع أنحاء العالم.

واليوم يستطيع الناس تسلق الجبال والغوص في أعماق المحيطات أو استكشاف المطاعم الآسيوية، والسير في المتاحف في أماكن بعيدة من العالم. وخلال العقد الماضي تغير الكثير من الأمور سواء في التكنولوجيا التي نستخدمها أو في شكلكوكبالأرض، ولكن هدف خدمة خرائط جوجل Google Maps لم يتغير، إذ بقي الهدف هو مساعدتكم على استكشاف مناطق جديدة على الأرض والتجول فيها.. والآن ننتقل إلى ما وراء كوكب الأرض.

مشروع جوجل لتصوير الفضاء بخاصية 360

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهم أرقام جائزة نوبل قبل الإعلان عن الفائزين غدًا (إنفوجرافيك)