أخبار عاجلة
الدولار مستقر في معظم البنوك الحكومية والخاصة -
البورصة تقفز 1.5% في بداية التعاملات -
إعدام 25 كيس أسماك زينة بعد رفض دخولها للبلاد -

فيس بوك تتيح تسجيل الدخول لتطبيقات أندرويد عبر رقم الهاتف فقط

facebook Account Kit © Tech World قدمت بواسطة facebook Account Kit facebook Account Kit © Tech World قدمت بواسطة facebook Account Kit

تحديث هام قدمته فيس بوك على حزمة أدوات تعريف هوية المستخدمين تتيح لأي شخص تسجيل الدخول إلى حسابه على أي تطبيق أندرويد يستفيد من الأدوات عبر إدخال رقم هاتفه فقط وبدون الحاجة لرمز التفعيل.

الفكرة ببساطة، طالما أنك تستخدم تطبيق فيس بوك على هاتفك الأندرويد ومفعل حسابك برقم هاتفك وتريد الدخول إلى تطبيق آخر. سابقاً كان بإمكانك تسجيل الدخول لذلك التطبيق عبر توثيق حساب فيس بوك، الآن فقط أدخل رقم هاتفك فيه وسيتم تسجيل دخولك إليه.

في الخدمات التي تتيح تسجيل الدخول عبر رقم الهاتف، كانت سابقاً ترسل رمز تفعيل وهو بمثابة كلمة مرور مؤقتة يجب على المستخدم صاحب الرقم إدخالها للدخول لحسابه. أما الآن فلا داعي لذلك لأن تطبيق فيس بوك المثبت على جهاز المستخدم سيوثق ويؤكد هوية المستخدم.

طبعاً هذه العملية تحتاج أن تستخدم نفس رقم الهاتف على حساب فيس بوك وعلى تطبيق أندرويد الذي تود الدخول إليه، وكذلك أن تجري العملية على نفس الهاتف. بمعنى أن تطبيق أندرويد سيتحقق إن كان تطبيق فيس بوك أيضاً يعمل على الجهاز ويؤكد هوية المستخدم.

أما في حال لم يتمكن تطبيق أندرويد من التأكد من هوية المستخدم، مثلاً لو كان تطبيق فيس بوك لا يعمل في الخلفية، فإنه سيتم إرسال رسالة قصيرة تحوي رمز التفعيل لإستخدامه كالمعتاد.

لو كنت مطور تطبيقات أندرويد سيهمك الإطلاع على توثيق حزمة أدوات الحسابات الجديد من هنا.

تأتي هذه المحاولة من فيس بوك في معرض حربها مع قوقل و تويتر لتسهيل تسجيل دخول المستخدمين إلى حساباتهم على الخدمات والتطبيقات المختلفة بواسطة حساباتهم على قوقل وتويتر. لكن الاختبارات المبدئية تؤكد أن ميزة فيس بوك الجديدة لاقت قبول كبير حيث أن معدل التحويل بلغ 97%.

المصدر

التدوينة فيس بوك تتيح تسجيل الدخول لتطبيقات أندرويد عبر رقم الهاتف فقط ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. روبوت ذكى لإعداد القهوة فى أقل من دقيقة