أخبار عاجلة
الفقى: "الخليج" لن يقوى إلا بمصر -
الإبراشى: مصر سوق لبيع قطع غيار البشر -
عبدالباسط حمودة: الأفراح الشعبية بقت غريبة -
عبدالباسط حمودة "أتعلمت الموسيقي من الحياة" -
محمد علي رزق أخر المنضمين لـ "الحصان الأسود" -
محمد رشاد يدعم ويشارك في حملة "إتحدى نفسك" -
«السعودية» تتسلم 11 طائرة خلال 30 يوماً -

مؤتمر «تحالف ستار» يختتم أعماله ويوصى بتوحيد ساعات التشغيل وتقليل الفجوة فى المرتبات بين الطيارين

مؤتمر «تحالف ستار» يختتم أعماله ويوصى بتوحيد ساعات التشغيل وتقليل الفجوة فى المرتبات بين الطيارين
مؤتمر «تحالف ستار» يختتم أعماله ويوصى بتوحيد ساعات التشغيل وتقليل الفجوة فى المرتبات بين الطيارين

اختتمت فعاليات مؤتمر «تحالف ستار» الدولي، الذى نظمته النقابة العامة للطيارين المصريين ورابطة طياري الخطوط الجوية المصرية على مدار ثلاثة أيام بالقاهرة.

أوصى البيان الختامي للمؤتمر بالعمل على دراسة توحيد المعايير الخاصة بساعات التشغيل والطيران لجميع الطيارين العاملين لدى شركات التحالف والعمل على تقليل الفجوة فى المرتبات والمعاشات والتأمين الصحي بين جميع طياري التحالف.

أكد البيان أن الاتحاد يوفر الدعم للنقابة العامة للطيارين المصريين من خلال الفريق القانوني الخاص به والمفاوضين الدوليين للحصول على حقوقها ومساندتها لتصبح نقابة مهنية.

وكانت الجلسة الختامية للمؤتمر شهدت انتخاب «آل جاسبيرى» الأمريكى الجنسية بشركة يونايتد رئيسًا جديدًا لاتحاد طيارى «تحالف ستار» بعد إنهاء فترة رئاسة «رون بلات» الكندى الجنسية بشركة «آير كندا» للطيران.

الجدير بالذكر أن النقابة والرابطة كانتا انتزعتا حق تنظيم المؤتمر من دولة اليابان بتصويت جماعى من جانب أعضاء تحالف «ستار»؛ نتيجة لما قدمه الطيارون المصريون من جهود كبيرة فى الإعداد لهذا الحدث الدولس.

من ناحية أخرى أبدى الطيارون الأجانب المشاركون فى المؤتمر انبهارهم بالأماكن والمزارات السياحية المصرية، التى قاموا بزيارتها خلال فترة تواجدهم بالقاهرة.

كان المؤتمر بدأ أول أعماله الأربعاء الماضى بالقاهرة بحضور حوالى 50 طيارًا يمثلون 28 شركة طيران من مختلف دول العالم.

حضر المؤتمر وفود من دول كوريا واليابان وأستراليا وأمريكا والنرويج والسويد والدانمارك وسويسرا والبرتغال وتركيا وألمانيا وسنغافورة وكندا ونيوزيلاند وهولندا وكولومبيا وجنوب أفريقيا. حيث ناقش المؤتمر من خلال فعالياته التى تستمر لمدة ثلاثة أيام كافة القضايا التى تتعلق بالطيارين والمشاكل التى تواجههم، وكذلك بيئة العمل وأهمية النقابات والروابط فى التفاوض مع المسئولين وحصول الطيارين على حقوقهم.

الجدير بالذكر أن وجود طيارين يمثلون 28 شركة على مائدة واحدة كفيل بالعمل على مواكبة التطور الحديث فى مجال النقل الجوى.

من جانبه صرح كابتن شريف المناوى رئيس رابطة الطيارين بأن جدول أعمال المؤتمر يتضمن رفع مستوى السلامة الجوية على الطائرات من خلال زيادة ساعات الراحة للطيارين وتحسين بيئة العمل وكذلك تكثيف الشركات لبرامج تدريب الطيارين من أجل رفع الكفاءة الفنية والعملية.

وقال إن المؤتمر يناقش اللوائح الداخلية والوضع الحالى لكل شركة من الشركات الأعضاء فى التحالف، والتى من بينها شركة مصر للطيران، مؤكداً فخره واعتزازه بوجود هذا التحالف وانعقاده فى مصر فى هذا التوقيت، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يعد إضافة كبيرة للطيارين المصريين ودليلاً على مكانتهم العالمية.

وأضاف كابتن على رشدى الأمين العام لنقابة الطيارين المصرية أن استضافة مثل هذه المؤتمرات الدولية فى مصر حالياً له أهمية كبيرة لنقل رسالة عالمية جيدة عن الأوضاع فى مصر مما يساعد على تشجيع المستثمرين الأجانب وتنشيط السياحة، خصوصاً أن من بين جدول أعمال المؤتمر تنظيم زيارات ميدانية للمزارات السياحية فى مصر.

وأكد كابتن رشدى أنه عند عودة هذه الوفود إلى بلادهم سيعملون على التسويق السياحى لمصر من خلال رؤيتهم للواقع السياحى المصرى، موضحاً أن المؤتمر سيعود بالنفع على الطيارين المصريين من الناحية الفنية من خلال نقل الخبرات المختلفة.

وأشار كابتن رون بلات رئيس منظمة اتحاد طيارى «ستار» إلى أنه تم اختيار مصر لتنظيم هذا المؤتمر الدولى نظراً للدور الكبير الذى تقوم به نقابة الطيارين المصرية ورابطة طيارى الخطوط الجوية المصرية ونشاطهم المستمر فى الاتحاد من خلال الدراسات الفنية التى تقدم دائماً من أجل الحفاظ على مكانة الطيار المصرى حول العالم.

وأضاف أن مستوى الطيارين المصريين جيد جداً رغم الموارد المحدودة، موضحاً أن وجود مثل هذا المؤتمر فى مصر يؤكد على الدعم الكامل من جانب المنظمة للطيارين المصريين وحقوقهم.. الجدير بالذكر أن «تحالف ستار» يضم 123 ألف طيار حول العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 9 سفراء و11 ملحقًا عسكريًا من 17 دولة فى جولة سياحية بسانت كاترين