أخبار عاجلة
«فيسبوك» يكافئ «هكر» -
"الإسكان" توثق مبادراتها في إصدار جديد -

أخصائية الجلدية: حافظى على نظارة بشرتك بهذه الطرق‎

أخصائية الجلدية: حافظى على نظارة بشرتك بهذه الطرق‎
أخصائية الجلدية: حافظى على نظارة بشرتك بهذه الطرق‎

كتبت - ميرا ماهر:

تتجدد خلايا البشرة في العشرينيات أسرع من الثلاثينيات حيث أن بعد سن الثلاثين تبدأ علامات التقدم في السن في الظهور، والمتمثلة في بعض الخطوط الدقيقة بالإضافة إلى بعض البقع الداكنة التي تسبب الكثير من الإزعاج للمرأة. لذلك، فلا بد من اتباع روتين خاص للعناية ببشرتك وتجنب مشكلاتها خلال تلك المرحلة. فتبدأ البشرة في تلك الفترة في فقدان الترطيب وتتعرض للمزيد من المشكلات.

وبوجود العديد من المنتجات في الأسواق التي قد يصعب على المرأة الاختيار بينها، حاولنا تقديم بعض النصائح التي تنصحك بها دكتورة اّلاء زغلول -أخصائي الجلدية -لتحصلي على بشرة نضرة خالية من الشوائب من خلال 8 نقاط:

1- استخدام منظف لطيف متوازن الحموضة pH للحفاظ على ترطيب البشرة.

2- استخدام كريمات تحتوي على مادة الرتينويدات المستخلصة من فيتامين A، والتي تساعد على مكافحة التجاعيد وتجديد خلايا البشرة والموجودة في العديد من منتجات العناية الليلية.

3- التقشير الخفيف للبشرة مرة واحدة على الأقل خلال السبوع. حيث تنصح دكتورة اّلاء زغلول -أخصائي الجلدية -باستخدام الخلطات الطبيعية كخليط السكر الأبيض مع الزيوت الطبيعية أو خلطة الزبادي والليمون لتقشير البشرة ويطبق على البشرة لمدة عشر دقائق.

4- استخدام منتجات تحتوي على فيتامين C حيث يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحافظ على نضارة البشرة بالإضافة إلى تناول الكثير من الأغذية التي تحتوي على فيتامين C مثل الحمضيات

5- استخدام كريمات واقي الشمس خاصةَ في الشتاء حيث تكون البشرة أكثر جفافاَ.

6- - شرب الماء بكميات كبيرة للحفاظ على ترطيب البشرة.

7- تناول أغذية تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر، الفواكه والخضروات الطازجة من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة واستعادة نضارتها.

8- استخدام كريمات عناية بالبشرة مناسبه لنوع البشرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال