أخبار عاجلة
أمانة نجران تتلف 11 طناً من الأسماك الفاسدة -
سهرة «كروية» حتى الإشباع -
موقعة الاتحاد -
مدرب 2016 قريب من زيزو -

4 خطوات تغلب على إرهاق قلة النوم

4 خطوات تغلب على إرهاق قلة النوم
4 خطوات تغلب على إرهاق قلة النوم

يتعرض أغلبنا لاضطرابات فى ساعات النوم من وقت لآخر وخاصة بين فصول السنة، يصاحب هذا الأرق شعور بالأرهاق وسوء المزاج طوال اليوم، مما يؤثر على إنتاجية الفرد ومدى تركيزه فى عمله.

ويقدم موقع " health tips" المهتم بالصحة والتغذية 4 نصائح للتغلب على الإرهاق الناتج عن قلة النوم.

تناول المشروبات التى تحتوى على الكافيين:
فينصح الموقع بتناول كوب من القهوة أو الشاىمع القليل من السكر لتزيد من معدل نشاطك تركيزك والتغلب على التعب بعد ليلة نوم مضطربة.

ويحذر من تناول مشروبات الطاقة التى تسبب ارتفاع مفاجئ لنسبة السكر فى الدم مسبباً الإعياء.

الشاى الأخضر:

يعتبر الشاى الأخضر من المنبهات القوية إلا أنه لايحتةى على أضرار القهوة أو الشاى، لذا فتناول كوب منه سيزيد من نشاطك بالإضافة للكثير من الفوائد الصحية الأخرى التى يسحتوى عليها الشاى الأخضر كمضادات الأكسدة على سبيل المثال.

ابتعد عن السكر:

من المعروف أن قدرة أجسامنا على تفتيت وهضم جزيئات السكر تنخفض بشكل كبير بعد ليلة نوم مضطربة، الأمر الذى يقلل من عملية "الأيض" فيتحول هذا السكر لدهون مخزنة بالجسم، لذلك عليك أن تتجنب تناول الحلويات خاصة إن لم تحصل على ساعات نوم كافية.

لايوجد علاج لقلة النوم أفضل من الحصول على قسط من الراحة، ولأن الكثيرين لن يتمكنوا من تعويض ساعات الون التى حرموا منها بسبب التزاماتهم وأعباء العمل، فيفضل الحصول على قيلولة قصيرة لبعض دقائق فقط حيث ستمنحك القدرة على مواصلة العمل والحفاظ على تركيزك لمدة أطول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري